الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2022-05-15 10:00 am

الرياح تتسبب بسقوط أشجار وفصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية

الرياح تتسبب بسقوط أشجار وفصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية

جفرا نيوز - تسببت الرياح الشديدة التي هبت على منطقة الاغوار الشمالية بعد منتصف الليلة الماضية، بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق وأحياء سكنية .

وقال مواطنون، ان الرياح تسببت بسقوط عدة أشجار على شبكة الكهرباء في عدة مواقع تركزت في الشونة الشمالية وما حولها وبلدة المشارع .

واشاروا الى ان فصل التيار استمر لعدة ساعات في بعض المناطق المتفرقة ، ما تسبب بحالة ارباك للمواطنين، مثمنين جهود الكوادر الفنية في شركة الكهرباء في بذل جهود وسط ظروف جوية صعبة لإعادة التيار الكهربائي. 

وقال مدير دائرة توزيع كهرباء الشونة الشمالية المهندس احمد الخمايسة ، ان سرعة الرياح الشديدة المحملة بالرمال تسببت بسقوط العديد من الاشجار في مواقع مختلفة على خطوط الضغط المتوسط ، وأعمدة الإنارة التي سقط عدد منها اضاقة الى ارتخاء اعمدة أخرى وملامستها لخطوط الضغط المتوسط ، ما أدى الى فصل التيار الكهربائي عن المناطق المتضررة والتي تركزت في احياء بالشونة الشمالية وقراها في العدسية والحمامرة اضافة الى أحد أحياء بلدة المشارع .

واضاف ان خمسة ورش فنية بذلت جهوداً كبيرة لإعادة التيار الكهربائي، عازياً تأخر اعادة التيار عن بعض المواقع الى عدم قدرة الرافعات في الورش الفنية من العمل وسط الرياح الشديدة .

واكد الخمايسة اتمام السيطرة على جميع الأعطال ومعالجتها في المناطق المتأثرة ، لافتاً الى مواصلة التعامل مع حالات فردية لمشتركين على شبكة الضغط المنخفض لإعادة التيار الكهربائي .
ويكي عرب