حالة البلاد يوصي بإعادة هيكلة العمليات الحكومية لجذب الاستثمار رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021 أكثر من 25 ألف مواطن يشارك بفعاليات الاستقلال في المدرج الروماني الأوقاف توزع مضمون خطبة الجمعة غدًا- تفاصيل الأردنيون في يوم الاستقلال.. يهتفون ويزينون وطنهم بالعلم كف يد العرموطي عن العمل في المركز الوطني لحقوق الإنسان عطل فني يتسبب بإيقاف التزويد المائي عن عدد من المناطق في إربد الفايز : إصلاحات شاملة للأردن بتوجيهات من الملك
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-05-14 05:46 pm

السفير الأميركي: العلاقة الأردنية-الأميركية الحالية أقوى من أي وقت مضى

السفير الأميركي: العلاقة الأردنية-الأميركية الحالية أقوى من أي وقت مضى


جفرا نيوز - قال السفير الأميركي في عمّان هنري ووستر، إن العلاقة الأردنية-الأميركية أقوى من أي وقت مضى حاليا، والعلاقة استمرت قوية وأصبحت أقوى بين الحكومات والشعوب.

وتحدث ووستر، بُثت السبت، أن الدولتين خاضتا معا تحديات غير اعتيادية آخرها الصحة، مضيفاً: "عندما تكون لديك علاقات مبنية على أسس منذ وقت طويل 70 عاما فهناك ثقة ومسؤولية مستمرتين ...".

وبشأن مذكرة التفاهم المقبلة بين البلدين التي تؤطر المساعدات الأميركية للأردن قال ووستر إن "حجم المساعدات لا يزال يخضع للمفاوضات ومن مصلحة الولايات المتحدة أن يكون الأردن قويا عسكريا واقتصاديا".

"حريصون على تقوية ذلك بكل الطرق الممكنة.وضعف الأردن ليس من مصلحة الولايات المتحدة أبدا"، وفق السفير الأميركي الذي أكد استمرار دعم الولايات المتحدة للصحة والتعليم الأساسي في الأردن.

لكن السفير قال إن الحديث حاليا يدور عن التركيز على إصلاحات اقتصادية، فالولايات المتحدة "تُريد تقوية الاقتصاد وتأكيد وفرة إمدادات المياه للأردن ... فهاتان النقطتان الأساس لقضايا الإصلاح الهيكلي في الأردن وهو ما يخضع للمفاوضات والنقاش حاليا".

ووصف السفير الأميركي بيئة الاستثمار في الشرق الأوسط بالـ "صعبة دائما" لرجال الأعمال الأميركيين والشركات الأميركية.

وقال ووستر: "أريد استخدام اتفاقية التجارة الحرة لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع المؤسسات الصغيرة وإظهار الفرص لهم وسيكون ذلك جيدا للأردن ...".

وعبر السفير عن "سعادته بالثقة التي جعلت الخطوط الجوية المتحدة تعيد عمان وجهة مباشرة لرحلاتها بين الأردن والولايات المتحدة".

المملكة 
ويكي عرب