الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-05-14 12:19 pm

رسمياً.. "فيفا" يعلن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي أثارت الجدل

رسمياً.. "فيفا" يعلن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي أثارت الجدل

جفرا نيوز - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، اليوم الإثنين، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، "قطر 2022"، بعد رفض لجنة الاستئناف التابعة لـ"فيفا"، استئناف الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني.

وأكدت لجنة الاستئناف أنه ستتم إعادة المباراة مع فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف فرنك سويسري (نحو 48 ألف يورو) على كِلا الاتحادين.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة بين منتخبَي الـ"سيليساو" والـ"تانغو"، في الـ5 من أيلول/سبتمبر الماضي مدينة في ساو باولو، إلاّ أنها توقفت بعد 5 دقائق فقط من صفّارة البداية، في إثر تدخل أعضاء من لجنة الرقابة الصحية في الحكومة البرازيلية ومنع مواصلتها، واتهامها 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.


وقرر الاتحاد الدولي في شباط/فبراير الماضي، إعادة المباراة بعد خمسة أشهر من الحادثة، وإيقاف 4 لاعبين أرجنتينيين لمباراتين، مع فرض غرامة مالية على الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي.

وقررت لجنة الاستئناف تخفيض الغرامة المالية المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفاً (نحو 240 ألف يورو)، وعلى الاتحاد الأرجنتيني من 250 ألفاً إلى 100 ألف فرنك سويسري (نحو 95 ألف يورو).

يُذكَر أنّ منتخب البرازيل، الذي تأهل مباشرةً لمونديال "قطر 2022" كمتصدر لمجموعة التصفيات برصيد 45 نقطة، سيلعب في المجموعة السابعة مع كل من: صربيا، سويسرا والكاميرون. ويلعب منتخب الأرجنتين، الذي تأهل كثاني مجموعة التصفيات، برصيد 39 نقطة، في المجموعة الثالثة، مع كل من: المكسيك، بولندا والسعودية.

ويكي عرب