الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-05-14 12:10 pm

مانشستر سيتي يزيح الستار عن تمثال أغويرو في ذكرى هدفه التاريخي

مانشستر سيتي يزيح الستار عن تمثال أغويرو في ذكرى هدفه التاريخي

 جفرا نيوز - زاح مانشستر سيتي، أمس الجمعة، الستار عن تمثال لسيرجيو أغويرو، في الذكرى العاشرة للهدف التاريخي الذي سجله المهاجم المعتزل، والذي ساهم في تتويج "السيتي" بلقبه الأول في الدوري.

وعاد المهاجم الأرجنتيني إلى ملعب "الاتحاد"، أمس الجمعة، حيث كرم "السيتي" هدافه التاريخي بتمثال يصور اللحظة التي مزق فيها أغويرو قميصه احتفالا بعد تسجيله هدفا "قاتلا" في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، في المباراة ضد كوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي  في موسم 2011-2012.


وقال أغويرو خلال إزاحة الستار عن تمثاله: "بصدق، إنه لشيء جميل للغاية بالنسبة لي أن أرى نفسي قبل 10 سنوات، أمر مؤثر للغاية.. في تلك السنوات العشر، استطعت الفوز بالعديد من الألقاب، وتمكنت من مساعدة النادي ليصبح أحد أهم الأندية في العالم.. إنه شيء مميز للغاية".


ونحت تمثال أغويرو على يد الفنان الاسكتلندي، آندي سكوت.


وفاز "السيتي" بخمسة ألقاب للدوري مع أغويرو، وهو على وشك الحصول على لقب آخر.

وقبل عام 2012، لم يتمكن "السيتي" من الفوز بالدوري الإنجليزي منذ عام 1968.

وكان أغويرو البالغ 33 عاما، انضم إلى صفوف "السيتي" قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2011، وسجل مع النادي الإنجليزي 260 هدفا في 389 مباراة في مختلف المسابقات، كرسته كأفضل هداف في تاريخ النادي.

وانتقل المهاجم الدولي الأرجنتيني السابق إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، لكنه اعتزل في ديسمبر الماضي بسبب مشكلة في القلب.
ويكي عرب