رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021 أكثر من 25 ألف مواطن يشارك بفعاليات الاستقلال في المدرج الروماني الأوقاف توزع مضمون خطبة الجمعة غدًا- تفاصيل الأردنيون في يوم الاستقلال.. يهتفون ويزينون وطنهم بالعلم كف يد العرموطي عن العمل في المركز الوطني لحقوق الإنسان عطل فني يتسبب بإيقاف التزويد المائي عن عدد من المناطق في إربد الفايز : إصلاحات شاملة للأردن بتوجيهات من الملك "الزراعيين" تبدي مخاوفها من دعوات مقاطعة الدجاج والبيض
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
Friday-2022-05-13 10:53 pm

طلبة جامعة عمان الأهلية يفوزون بالمركز الثاني في مسابقة MIC الذي تنظمه جامعة MIT الأميركية ...صور

طلبة جامعة عمان الأهلية يفوزون بالمركز الثاني في مسابقة MIC الذي تنظمه جامعة MIT الأميركية ...صور


جفرا نيوز- فاز فريق المبتكرون من طلبة جامعة عمان الأهلية في المركز الثاني في مسابقة تحالف MIC والذي تنظمه جامعة MIT الأميركية العريقة. 
ويتكون الفريق الفائز من الطلبة مروه فرحان (هندسة طبية) ودانه دنون (هندسة طبية) ورنيم الحارس (صيدلة) ومحمد حسن (هندسة طبية)، حيث يعمل مشروعهم على تصميم منتج بكاشف معدل التدفق وجهاز تحكم لفحص تسرب المياه خلال فترة زمنية قصيرة. عند اكتشاف تسرب، يقوم صمام الملف اللولبي (والذي يكون مفتوحًا عادةً) بإغلاق الماء على الفور وتشغيل إنذار لتنبيه المستخدم بالتسرب ومكانه. 
وبارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان هذا الانجاز النوعي، مؤكداً ان الجامعة تسعى إلى تمكين طلبة الجامعة بمختلف التخصصات من خلال إشراكهم في مسابقات عالمية نوعيه.
من جهته قال مدير مركز الابتكار والتميز الأستاذ الدكتور أنس السعود ان جامعة عمان الأهلية هي عضو مؤسس وفعال من عام ٢٠١٩ في هذا التحالف الذي تقوده أول جامعة على العالم جامعة MIT الأميركية. وتأهل للمراحل النهائية للمسابقة عشرة فرق من الجامعات الأعضاء من أميركا وهولندا واسبانيا وتركيا وبريطانيا وجواتيمالا والمكسيك والأردن.
كما حقق فريق أهليين من جامعة عمان الاهلية المركز الرابع والذي يتكون من الطلبة  جود حداد (هندسة طبية) وإيهاب نعيمات (هندسة طبية) وريهام عبدالواحد (هندسة طبية) وفيصل الصدر (أعمال وتجارة إلكترونية) وأيهم سعيفان (ذكاء اصطناعي).
وأشرف على هذه المسابقة كل من الدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والتميز والدكتورة فيروز أبو سويلم نائب مدير مركز الارتباط العالمي والمهندس بشار نزيه المشرف الفني على كافة المشاريع من قسم الهندسة الطبية في كلية الهندسة.
يذكر أن جامعة عمان الأهلية من الجامعات المتميزة عالمياً في تحقيق أهداف الاستدامة، حيث صنفت مؤخراً في المرتبة الأولى أردنياً ومن أفضل ٢٠٠ جامعة عالمياً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات ٢٠٢٢.
#makeimpactconsortium
ويكي عرب