إنقاذ سائحة فقدت الوعي على متن قارب في العقبة جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل برعاية ملكية.. انطلاق احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في 11 حزيران أذربيجان: نتفاوض مع الأردن لإعادة الخطوط الجوية المباشرة التعليم العالي تكشف عن خيارات متعددة أمام الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية ولي العهد يرثي جده بكلمات مؤثرة اسناد 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور فيصل الياسين- صور مشروع حزب " ارادة " في جامعة العلوم التطبيقية أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء تحسن على نسب إشغال الفنادق.. العاصمة الاقل والعقبة تتصدر 45 طائرة مدنية في الأردن 28 منها مستأجرة من قبل الشركات المشغلة حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي فرز أصوات أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم الذهب يرتفع 20 قرشاً في السوق المحلي 52 دولة يمكن للأردنيين السفر إليها بدون فيزا - أسماء وفيات الأردن السبت 28-5-2022 أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس يحيى أبو عبود نقيباً للمحامين الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-05-13 09:07 pm

15 دولة أوروبية تدعو إسرائيل للتراجع عن قرار بناء وحدات استيطانية

15 دولة أوروبية تدعو إسرائيل للتراجع عن قرار بناء وحدات استيطانية


 
 جفرا نيوز - دعت 15 دولة أوروبية اليوم الجمعة، إسرائيل إلى التراجع عن قرار بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.
جاء ذلك في بيان مشترك لوزارات خارجية بلدان فرنسا وبلجيكيا والدنمارك وفنلندا وألمانيا واليونان وايرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا وإسبانيا والسويد.
وأعرب البيان الذي نشرته وزارة الخارجية البلجيكية على حسابها الرسمي بموقع (تويتر) عن قلقه العميق إزاء قرار المجلس الأعلى للتخطيط الإسرائيلي بتقديم خطط لبناء أكثر من 4 آلاف منزل في الضفة الغربية.
وأضاف "ندعو السلطات الإسرائيلية إلى التراجع عن هذا القرار، حيث إن هذه الوحدات السكنية الجديدة ستشكل عقبة إضافية أمام حل الدولتين".
وشدد، أن المستوطنات الجديدة تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، وعائقاً أمام سلام عادل ودائم وشامل.
وأكد، أن عمليات الهدم والإخلاء التي طالت السكان الفلسطينيين في القدس الشرقية والمنطقة "ج" تهدد بشكل مباشر إمكانية قيام دولة فلسطينية في المستقبل.
وأضاف "في هذا السياق، نحث السلطات الإسرائيلية على وجه التحديد على عدم المضي في أي مخطط لهدم أو إخلاء في مسافر يطا (المرتبط بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية)".
يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي دان أمس الخميس، موافقة إسرائيل على بناء أكثر من 4 آلاف و400 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.
ويكي عرب