11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-05-13 12:30 pm

الحمى الجديدة تحصد الأرواح في كوريا الشمالية

الحمى الجديدة تحصد الأرواح في كوريا الشمالية




جفرا نيوز - أعلنت وسائل إعلام رسمية وفاة 6 أشخاص وعلاج 350 ألف شخص من حمى انتشرت "بشكل متفجر" في جميع أنحاء كوريا الشمالية، وذلك بعد يوم من اعتراف بيونغيانغ بتفشي فيروس كوفيد -19 لأول مرة في كوريا الشمالية.
من المحتمل أن كوريا الشمالية ليس لديها ما يكفي من اختبارات كوفيد-19 وغيرها من المعدات الطبية وقالت إنها لا تعرف سبب الحمى الجماعية.

لكن تفشي مرض كوفيد -19 قد يكون مدمرًا في بلد به نظام رعاية صحية معطل وسكان غير محصنين يعانون من سوء التغذية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن 350 ألف شخص أصيبوا بالحمى منذ أواخر أبريل، تعافى منهم 162200 شخص.

وأضافت أنه تم اكتشاف 18 ألف شخص ظهرت عليهم أعراض الحمى يوم الخميس وحده، وتم عزل 187800 شخص لتلقي العلاج. 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن أحد الأشخاص الستة الذين لقوا حتفهم تأكدت إصابته بمتحور أوميكرون، لكن لم يتضح على الفور عدد المرضى المصابين بكوفيد -19.

فرضت كوريا الشمالية إغلاقًا على مستوى البلاد يوم الخميس بعد اعترافها بأول حالات إصابة بكوفيد-19. قالت تلك التقارير إن الاختبارات التي أجريت على عدد غير محدد من الأشخاص جاءت إيجابية لمتحور أوميكرون.

من غير المعتاد أن تعترف كوريا الشمالية المعزولة بتفشي أي مرض معدي، ناهيك عن مرض خطير مثل كوفيد-19، حيث أن الدولة فخورة للغاية وحساسة للتصور الخارجي حول ما تطلق عليه ”المدينة الفاضلة الاشتراكية".

بينما كان كيم صريحًا في بعض الأحيان بشأن تدهور اقتصاده ومشاكل أخرى في السنوات الأخيرة، فقد أعرب مرارًا وتكرارًا عن ثقته في استجابة كوريا الشمالية للجائحة ولم يُشاهد مرتديًا قناعًا في الأماكن العامة حتى اجتماع للحزب الحاكم يوم الخميس حيث أعلن الشمال عن انتشار عدوى فيروس كورونا.
ويكي عرب