العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-05-13 09:03 am

11 قتيلاً على الأقل بعد انقلاب مركب قبالة بورتوريكو

11 قتيلاً على الأقل بعد انقلاب مركب قبالة بورتوريكو

جفرا نيوز - أعلن خفر السواحل الأميركيون الخميس، العثور على 11 جثة وإنقاذ 31 شخصا في عملية إغاثة كبيرة كانت لا تزال مستمرة ليل الخميس بعد انقلاب مركب قبالة بورتوريكو. 

والمركب الذي انقلب رُصِد عند منتصف النهار ولم يُعرف العدد الأولي للركاب على متنه، وهم من المهاجرين بحسب السلطات.

وكان هناك عدد من الأشخاص في المياه وبدا أنه لم تكن في حوزتهم سترات نجاة. 

ثم أرسل خفر السواحل مروحيات عدة وقاربا إلى المنطقة المحددة، على بُعد نحو 18 كيلومترا من جزيرة ديسيشيو الصحراوية غربي بورتوريكو.

وحتى الساعة 18.00 (22.00 بتوقيت غرينتش)، أغاث رجال الإنقاذ 11 امرأة و20 رجلا، وفقا للمتحدث باسم خفر السواحل ريكاردو كاستروداد.

وكانت شرطة الحدود الأميركية أوضحت في وقت سابق أن معظم المهاجرين يتحدرون من هايتي وجمهورية الدومينيكان. 

وكان خفر السواحل أشاروا من جهتهم في بيان إلى أنهم "يشتبهون" في أن السفينة "قامت بعبور غير قانوني".

وأكد كاستروداد استمرار عمليات البحث التي تشارك فيها أيضا فرق من الشرطة وخفر السواحل في بورتوريكو. 

تمكن مئات الهايتيين من الوصول إلى فلوريدا خلال آذار/مارس، بينما اعترض خفر السواحل الأميركيون أكثر من مئة آخرين قرب جزر الباهاما. 

أ ف  ب

ويكي عرب