11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-05-13 08:57 am

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار فندق في كوبا إلى 45 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار فندق في كوبا إلى 45 قتيلا

جفرا نيوز - أفادت السلطات الكوبية بأن حصيلة الانفجار العرضي الذي نجم عن تسرب للغاز ودمر فندق ساراتوغا الفخم في هافانا ارتفعت إلى 45 قتيلاً، وذلك بعد العثور الخميس، على جثة آخِر ضحية مفقودة بين أنقاض الفندق.

وجاء في بيان تمت تلاوته عبر التلفزيون أنه "أمام الحادث المؤسف الذي وقع في فندق ساراتوغا في 6 أيار/مايو وراح ضحيته 44 مواطنًا ومواطنة إسبانية، وبعد انتهاء عمليات الإنقاذ، أعلن رئيس جمهورية كوبا (ميغيل دياز كانيل) الحداد الوطني".

والحداد الوطني الذي يستمر 42 ساعة يبدأ فجر الجمعة، وينتهي منتصف ليل السبت. وسيتم تنكيس الأعلام. 

وكان الكولونيل لويس كارلوس غوزمان، قائد فرق الإطفاء، قال للصحافة إنه تم العثور على جثة آخر شخص كان مفقودا تحت أنقاض الفندق الذي دُمرت طبقات عدة منه.

وبلغ عدد القتلى 45 شخصا، بينهم 4 أطفال وأمرأة حامل وسائحة إسبانية تبلغ 29 عاما.

وبحسب وزارة الصحة، أدى الانفجار العرضي أيضا إلى إصابة 54 شخصًا، بينهم 16 كانوا لا يزالون في المستشفى الخميس، من ضمنهم أربعة قاصرين. 

كان الفندق يخضع لترميم استعدادا لافتتاحه في 10 أيار/مايو بعد عامين على إغلاقه بسبب جائحة كورونا. 

وشُيّد المبنى عام 1880 ليحوي متاجر، وحوّل إلى فندق عام 1933 ثم مؤسسة فندقية فاخرة في 2005.

أ ف ب

ويكي عرب