11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-05-12 05:21 pm

"همم" تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مقتل أبو عاقلة

"همم" تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مقتل أبو عاقلة


جفرا نيوز - أدانت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت "همم" بالمباشرة في تشكيل لجنة تحقيق دولي مستقلة لجلب الجناة إلى العدالة، ومحاسبتهم، ومنع إفلاتهم من العقاب.

وأكدت "همم" في بيانها أن اغتيال أبو عاقلة عملية قتل ممنهجة خارج إطار القانون.

وقالت "همم" إن مسلسل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين والإعلاميات يهدف إلى التستر على خروقاتها وجرائمها، مشيرة إلى أن قتل الشهود "الصحفيين والصحفيات" لا يقتل الحقيقة، ولا يُغيبها.

وبينت "همم" أن الاحتلال الإسرائيلي يملك سجلاً مروعاً بالجرائم المرتكبة ضد المدنيين، ويحاول دائماً التنصل من مسؤولياته عن ارتكاب هذه الجرائم بالكذب والتضليل، وإلقاء الاتهامات جزافاً بحق الفلسطينيين.

ونبهت "همم" إلى أن اغتيال أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي لم تخرج عن سياق التحريض الدائم من حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي أعطت الأوامر، والضوء الأخضر لجنودها لإطلاق الرصاص على الفلسطينيين، وفي مقدمتهم الصحفيين.

وأعلنت "همم" عن مساندتها لكل جهود الحقوقيين والحقوقيات في جلب الاحتلال الإسرائيلي للمحكمة الجنائية الدولية، ومحاكمتها على جرائم الحرب التي ارتكبتها، وأخرها اغتيال الصحفية أبو عاقلة.

وقدمت "همم" أصدق مشاعر العزاء لذوي الصحفية أبو عاقلة، ولكل الإعلاميين والإعلاميات في فلسطين، والعالم، وإلى كل محبيها، وتمنت الشفاء العاجل للصحفي السمودي.
ويكي عرب