11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-05-12 03:45 pm

"اليرموك" تنظم وقفة للتنديد بـ اغتيال خريجتها الإعلامية شيرين أبو عاقلة - صور

"اليرموك" تنظم وقفة للتنديد بـ اغتيال خريجتها الإعلامية شيرين أبو عاقلة - صور

جفرا نيوز - نظمت جامعة اليرموك اليوم الخميس وقفة أمام مبنى أمام كلية الإعلام، شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد شطناوي، للتنديد بـ اغتيال خريجة "اليرموك" الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة، من قناة الجزيرة الإخبارية، التي استشهدت صباح أمس الأربعاء، خلال تأديتها لعملها الصحفي الميداني برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين.


وقال مسّاد خلال الوقفة، إن جامعة اليرموك تقف اليوم صفا واحدا للترحم على روح الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة، مبينا أننا عندما نستذكر "شرين" فإننا نستذكر فلسطين غرب النهر، كما ونستذكر الموقف المشرف للمملكة الأردنية الهاشمية ، ومواقف جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الصلبة في الدفاع عن فلسطين والقدس أمام الطغيان والتجبر الاسرائيلي.

وأضاف أن "شيرين" دفعت حياتها ثمنا لموقفها الإعلامي الذي نعتز ونفتخر به، فعندما نستذكر "شيرين" نستذكر معها أيضا القدس والأقصى، والشعب المقاوم للاحتلال والطغيان، مترحما على روح "شيرين" وأرواح كل من قضوا في الدفاع عن القضايا العربية.

كما واستذكر مسّاد تضحيات القوات المسلحة الأردنية، وشهدائها الأبطال الذين قدموا أرواحهم ودمائهم الزكية  في الدفاع عن ثرى فلسطين والأقصى.

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور تحسين منصور، إن الحديث في هكذا موقف ومقام محزن، ولكن شيرين أبو عاقلة ستبقى في أذهاننا وقلوبنا، وستبقى "أبنة اليرموك" التي نعتز بها وبمسيرتها المهنية والإعلامية.

وأضاف أن "شيرين" موجودة اليوم بين طلبة كلية الإعلام، وأن هؤلاء الطلبة سيواصلون مسيرتها في الدفاع عن الحق والكلمة.

وألقى الطالب أسامة الخطاطبة من قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، كلمة قال فيها إن طلبة جامعة اليرموك ينعون بكل مشاعر الفخر والاعتزاز الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، إحدى خريجات "الصحافة والإعلام" في جامعتنا، والتي نذرت نفسها في سبيل القضية الفلسطينية، وقدمت روحها رخيصة في سبيل نقل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأضاف أن "شيرين" لم تتوان لحظة واحدة عن تلبية نداء الواجب الإعلامي، وتوجت "صباح الأربعاء" ذروة تضحياتها بارتقائها شهيدة على ثرى فلسطين.

وتابع: في هذه اللحظات الصعبة علينا جميعا نقول لـ "شيرين" صوتك وصل أقصى الآفاق، ورسالتك الإخبارية الصادقة وصلت ممهورة بدمك الزكي، ونعاهدك بالبقاء أوفياء لرسالتك الخالدة ومواجهة الظلم والطغيان وخدمة قضايا الإنسان العادلة في كل مكان وزمان.

وشارك في هذه الوقفة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة من مختلف كليات الجامعة.
ويكي عرب