مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-05-12 02:31 pm

جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث طلبة بتخصصات طب الأسنان

جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث طلبة بتخصصات طب الأسنان

جفرا نيوز - وقعت جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس الموافق 12-5-2022 اتفاقية إنشاء صندوق ابتعاث لتخصصات طب الأسنان، وذلك بعد حصول الجامعة على الترخيص المبدئي لإنشاء كلية طب أسنان. 

وقد وقع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ الأستاذ الدكتور وجيه عويس، ورئيس الجامعة؛ الأستاذ الدكتور ساري حمدان، في مقر وزارة التعليم العالي بحضور رئيس هيئة المديرين للجامعة الدكتور ماهر الحوراني، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وأعضاء لجنة الابتعاث الأستاذ الدكتور أحمد حمدان والأستاذ الدكتور أنس السعود والسيد شادي مساعدة.

وبدأت جامعة عمان الأهلية خطوات عملية لإنشاء كلية طب الأسنان، وحصلت على موافقة مبدئية من مجلس التعليم العالي لاستحداث الكلية. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان، "أن هذه الاتفاقية تعد التزاما بأعلى المعايير المهنية لآليات ابتعاث طلبة في مختلف تخصصات طب الأسنان ولأفضل الجامعات العالمية المرموقة، وهي دليل واضح على التعاون العملي الجاد بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي". 

وثمن رئيس الجامعة الدور التنسيقي الواضح لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مع الجامعات الأردنية كافة.

وحسب الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والجامعة سيتم إنشاء صندوق ابتعاث، بعد الموافقة المبدئية التي أقرها مجلس التعليم العالي، تتولى إدارته لجنة برئاسة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وتضم في عضويتها كل من الأستاذ الدكتور أحمد الحياصات والأستاذ الدكتور أحمد حمدان والأستاذ الدكتور أنس السعود والسيد شادي مساعدة. 

وستعمل اللجنة على وضع خطة ابتعاث تمتد لخمس سنوات، لإيفاد الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة، أو ما يعادلهما، من جامعات عالمية مرموقة، في التخصصات التي تحتاجها كلية طب الأسنان التي تم استحداثها في الجامعة.
ويكي عرب