العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-05-12 10:13 am

سابقة: مروحية تلتقط صاروخاً فضائياً .. فيديو

سابقة: مروحية تلتقط صاروخاً فضائياً .. فيديو

جفرا نيوز - نجحت شركة "Rocket Lab" المتخصصة بالفضاء والتي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، بتنفيذ عملية هي الأولى من نوعها، عن طريق التقاط صاروخ ضخم، في تجربة قد تفتح باباً للكثير من الإجراءات المتعلقة باستعادة الصواريخ الفضائية بعد عودتها إلى الأرض وتخفيض التكاليف.
وانطلق الصاروخ من شبه جزيرة ماهيا بنيوزيلندا ونجح بإرسال 34 قمراً صناعياً إلى المدار في صباح الثلاثاء الماضي، وكان هذا الجزء الأول من المهمة، حيث تضمن الجزء الثاني محاولة التقاط الصاروخ المعزز في الهواء خلال مرحلة العودة إلى الأرض.

وبحسب "ديلي ميل" البريطانية، نفّذ الصاروخ 4 مراحل، ليصل إلى الغلاف الجوي للأرض، وفتح مظلته وعاد باتجاه الأرض.



ولكن بعد نجاح المروحية الثانية واصطياد الصاروخ وحمله لفترة وجيزة، أُجبر طاقم المروحية على تركه يذهب مرة أخرى لأسباب تتعلق بالسلامة، وسقط في المحيط الهادئ حيث تم استعادته بواسطة قارب كان في انتظاره.

 
ويكي عرب