توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-05-12 09:49 am

"للسيلفي"... كاميرا طائرة في جيبك!

"للسيلفي"... كاميرا طائرة في جيبك!

جفرا نيوز - بعد المنافسة الشرسة من المنصات الأخرى مثل "تيك توك" و"إنستغرام"، وفي إثر تراجع شعبيتها عالمياً،تطمح شركة تطبيق "سناب شات" إلى تقديم خاصية جديدة تماماً لاستعادة اهتمام المستخدمين بالتطبيق.

وفي هذا الإطار تختبر الشركة تطبيق كاميرا صغيرة للغاية طائرة لتسهيل التقاط وتبادل الصور بين المستخدمين.

وأكد إيفان شبيغل الشريك المؤسس لـ"سناب شات" أن الشركة تطوّر كاميرا بالغة الصغر سيطلق عليها اسم "سناب بيكسي" (Snap Pixy).

و وأضح أن الكاميرا الطائرة تدور حول المستخدم وتلتقط الصور والفيديوهات ثم تعود إلى راحة يده.

وتقول الشركة إن سعر هذه الكاميرا الطائرة سيصل إلى 229 دولار.

ويوم الخميس الماضي، أعلن "سناب شات" عن ميزة جديدة تسمى "وضع المخرج"، تقول إنها ستمكّن المبدعين من إنتاج المزيد من المحتوى على المنصة، خاصة لميزة الفيديو القصيرة التي تشبه" تيك توك" للتطبيق، "سبوت لايت".

وقال إنه سيقدم مجموعة واسعة من أدوات التحرير الجديدة الملائمة لمنشئي المحتوى وعدسات الكاميرا التي ستسهل  إنشاء محتوى أكثر جاذبية على منصتها، مشيرةً إلى أنها تواجه منصة " تيك توك" من خلال وضع المخرج الذي يعد أحدث محاولة لها

ومنذ أشهر أعلن تطبيق الفيديوهات "سناب شات" عن طرحه، ميزةً ظلَّ ينتظرها الملايين من ‏مستخدميه منذ إطلاقه في العام 2011.‏

وأكّد التطبيق أخيراً أنه سيسمح للمستخدمين بتغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، في 23 شباط/فبراير الجاري، على هواتف "آيفون" و"أندرويد"، وفقاً لموقع "ذا فيرج".

و"سناب شات" (بالإنكليزية: Snapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

وأصدر سناب شات في 24 نيسان/ أبريل الماضي نتائجه المالية للربع الأول من عام 2022، مؤكداً أنه ينمو بشكل أسرع من منافسيه في الولايات المتحدة فيسبوك (الآن Meta)، وتويتر.

حيث أبلغت Meta عن أول خسارة لها في عدد المستخدمين النشطين يومياً (DAUs) في الربع الأخير، بينما نمت DAUs التي يمكن تحقيق الدخل منها على تويتر بنسبة 2% في الولايات المتحدة و15% على الصعيد الدولي.
ويكي عرب