الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية اطلاق المرحلة الثانية من دعم الخلايا الشمسية المنزلية مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-05-12 09:45 am

انتبه... كابل هاتفك قد يقتل!

انتبه... كابل هاتفك قد يقتل!

جفرا نيوز - الكوابل المزيفة تعتبر تهديداً خبيثاً بشكلٍ خاص للمستهلك، وتقوّض المصنّعين وتجار التجزئة الشرعيين بينما تشكّل في كثير من الأحيان خطر نشوب حريق أو صدمة كهربائية خطيرة أو حتى صعق كهربائي.

حثّ أحد خبراء السلامة في TECH مستخدمي "آيفون" على البقاء يقظين بشأن كابلات الشحن "المراوغة".
 وحذر غيسيبي كابانا، من جمعية السلامة الكهربائية من أن كابلات الشحن التي تباع بثمن بخس، قد تشكّل خطر نشوب حريق أو حدوث صدمة كهربائية خطيرة.

وفي حديثه شارك بعض الإشارات التي تدل على أن أداتك يمكن أن تكون فخّاً للموت.

وقال كابانا: "صُممت شواحن آيفون المزيفة عمداً لتبدو متطابقة أو مشابهة للمنتج الأصلي بهدف خداع المستهلكين. وغالباً ما تتكون المنتجات المقلدة من مكونات رديئة الجودة ما يعرض المشتري للخطر".

وتابع: "إنها تعتبر تهديداً خبيثاً بشكلٍ خاص للمستهلك، وتقوّض المصنّعين وتجار التجزئة الشرعيين بينما تشكل في كثير من الأحيان خطر نشوب حريق أو صدمة كهربائية خطيرة أو حتى صعق كهربائي".

وتنقسم كابلات "آيفون" المزيفة إلى فئتين: المقلّد وغير المعتمدة.

ويشار إلى أن المنتج المقلد هو منتج رخيص يتم تزييفه ليبدو وكأنه من صنع شركة "آبل".

أما غير المعتمدة فهو ذلك الذي تصنعه شركات خارجية دون موافقة صانع "الآيفون".

وبشكل عام، إذا اشتريت كابلاً رخيصا من بائع تجزئة مرموق ومعتمد من "آبل"، فإن المنتج آمن.

ووجد تحقيق أجرته مؤسسة ESF سابقا أن ما يصل إلى 98% من كابلات "آبل" المزيفة تعرض المستهلكين للخطر.

وإذا اشتريت جهاز شحن من متجر خصومات أو سوق عبر الإنترنت ولم تكن متأكداً مما إذا كان مزيفا، فهناك عدد من الأدلة الواضحة التي يجب البحث عنها.

1. افحص العبوة والكابل

إذا اشتريت كابل شحن من بائع خارجي، فتأكد من اعتماده من قبل "آبل" من خلال النظر بعناية في عبوة الملحق.

وتحتوي ملحقات الطرف الثالث المعتمدة على شارة MFi من "آبل" على عبوتها، والتي تشير إلى عبارة أنه "صنع لآيفون" أو "آيفون" أو "آيباد" (Made for iPod ،iPhone ،iPad).

وبالإضافة إلى ذلك، ابحث عن العلامات المفقودة أو الأخطاء الإملائية في النص الموجود على الكابل، كما قال كابانا.

2. انظر إلى القابس

من الجيد مقارنة الشاحن الخاص بك بشاحن آخر من "آبل". وتميل الإكسسوارات المقلدة إلى أن تكون أنحف وأخف في اليد، ويجب أن يكون وزن الشاحن نحو 40غ.

ونتيجة لذلك، يمكنك اختبار دبابيس القابس بحثاً عن علامات تدل على وجود منتج مزيف.

وقال كابانا: "أظهرت الاختبارات التي أجريناها أن المسامير الموجودة على المقابس المزيف أضعف بكثير مما هو مطلوب قانوناً بموجب المعايير المتبعة. وهذا عادة بسبب أنها بلاستيكية مجوّفة مغطاة بالمعدن، بدلاً من المعدن الصلب المستخدم في المنتجات الأصلية. والتحقق السهل من ذلك هو النقر ببساطة على أكبر مسمار والاستماع إلى الضوضاء التي يصدرها. وتبدو المكونات الأصلية صلبة، في حين أن المنتجات المقلدة ستصدر ضوضاء بلاستيكية وتشعر بالفراغ".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تشير اللمسات النهائية على غلاف القابس، إلى وجود زيف.

وأوضح كابانا أن "اللمسة النهائية للشاحن الأصلي عالية الجودة وغير لامعة وموحدة. وفي أجهزة الشحن المقلدة، تكون اللمسة النهائية عادة لامعة أو لامعة مع عيوب".
ويكي عرب