11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2022-05-11 06:35 pm

هولندا تنخرط في الدينامية الدولية الداعمة لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب

هولندا تنخرط في الدينامية الدولية الداعمة لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب

جفرا نيوز - اعتبرت هولندا اليوم الأربعاء، أن مبادرة الحكم الذاتي، التي قدمها المغرب في 2007 "مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة” لإيجاد حل لقضية الصحراء.

ومن خلال هذا الموقف الجديد، الذي تم التعبير عنه في البيان المشترك الذي صدر عقب محادثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره الهولندي ووبكي هوكسترا، تنخرط هولندا، بوضوح في الدينامية الدولية الداعمة للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، لإنهاء النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء بشكل نهائي.

وهكذا، يأتي الموقف الجديد للاهاي، في سياق الدعم الذي أعربت عنه الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وحتى الفلبين، لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب في 2007، كأساس وحيد وأوحد لحل هذا النزاع.
 
ويكي عرب