النسخة الكاملة

"حماس" تطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية بعد استشهاد أبو عاقلة

الخميس-2022-05-11 05:40 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأربعاء "اغتيال وقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة باستهدافها بالرصاص الحي في الرّأس، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين، وإصابة الصحفي علي السمودي في الظهر".

وقالت حماس، إن "هذه الجريمة ضد الصحافة والكلمة الحرّة تضع العالم والمؤسسات الدولية كافة أمام مسؤولياتها في إدانة هذه الجريمة، ومحاسبة قيادات الاحتلال الإسرائيلي التي تجاوزت كل القيم، وتعدّت على الأعراف والقوانين الدولية كافة".

اُستشهدت المراسلة الصحفية في قناة الجزيرة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة أبو عاقلة (51 عاما)، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن غيرهم أثناء التغطيات، وفق مراسلة "المملكة".

واقتحمت قوة إسرائيلية، مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، فيما أوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وخلال اقتحام جنين ومخيمها، أصيب أيضا الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر.

وقال شاهد عيان، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلت إسعاف أبو عاقلة بمواصلة إطلاق النار باتجاهنا".