العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-05-11 05:16 pm

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي السابع لعلوم الرياضيات في جامعة الزرقاء

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي السابع لعلوم الرياضيات في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - مندوبا عن معالي وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي معالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس،  افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الأربعاء 11/5/2022، فعاليات "المؤتمر العلمي الدولي السابع لعلوم الرياضيات"، الذي تعقده كلية العلوم بالجامعة وعلى مدار يومين.

وحضر المؤتمر الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق وعدد من الباحثين من الأردن وخارجه.

وأكد رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي أن هذه المؤتمرات تأتي لفتح مجال الحوار والنقاش وتبادل الأفكار وتطوير افق التعاون بين الجميع ونشر المعرفة الفكرية، وطرح عدة أمثلة تبين المساهمات العربية الاصيلة في الاطلالة السريعة .

وعبر الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة عن سعادته في التواجد لحضور المؤتمر مشيرا أن جامعة الزرقاء من الجامعات الأولى في الأنشطة والمؤتمرات ودائما سباقة في تطوير بيئة التعليم .

ولفت إلى أهمية تطوير الرياضيات ودوره بالعلوم الأخرى وبرز أهميته في مجالات البرمجيات والخوارزميات وعلم الاقتصاد والتتجارة والطب والطاقة المتجددة ووسائل النقل وعلم الفلك وغيرها من العلوم ، وأكد على أن زيادة الوعي العالمي بالعلوم الرياضية هو أمر حيوي لمواجهة التحديات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة ولتحسين نوعية الحياة في كل من العالمين المتقدم والنامي .

وقالت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان إن هذا المؤتمر يأتي ليكمل الحلقة السابعة في سلسلة مؤتمرات علوم الرياضيات 
والتي تعقدها جامعة الزرقاء بشكل دوري على مدار أعوام ممتدة، بهدف تأمين منصة بحثية علمية لعرض أخر المستجدات والتطورات في مجالات العلوم المختفلة النظرية منها والتطبيقية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، اضافة الى فتح افاق بحثية جديدة ومفيدة للباحثين والطلبة.

وتضمن المؤتمرعدة جلسات يناقش عدة محاور في الرياضيات التطبيقية ،التحليل العقدي،التفاضل الكسري وغيرها، قدمها نخبة من الخبراء والمختصين من (15) دول عربية وأجنبية،وعرض مختلف المسائل العلمية في مختلف مجالات علوم الرياضيات والاحصاء، لتعزيز التفاعل بين الباحثين والمؤسسات العلمية والأكاديمية .
واختتم حفل المؤتمر بتكريم مندوب راعي الاحتفال، ومعالي أمين عام إتحاد الجامعات العربية ، ورئيسة المؤتمر عميد كلية العلوم، والمتحدثين الرئيسيين في المؤتمر.
ويكي عرب