توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-05-11 04:26 pm

وقفةٌ احتجاجية لطلبة الإعلام في “الشرق الأوسط” تنديدًا باغتيال الصحافية أبو عاقلة

وقفةٌ احتجاجية لطلبة الإعلام في “الشرق الأوسط” تنديدًا باغتيال الصحافية أبو عاقلة

جفرا نيوز - نظّمت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط وقفةً تضامنية احتجاجًا على اغتيال مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في فلسطين، الإعلامية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها للأحداث داخل مخيم جنين.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة حنان الشيخ، بحضور عددٍ من الطلبة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والأكاديمية، إن استشهاد أبو عاقلة يبرهن سعي الاحتلال لإراقة الجسم الصحافي الذي يعمل على تغطية الأحداث داخل فلسطين، واصفةً ما حدث بأنه صباحٌ مفجع على الصحافة والحريات.

بدوره، قال عضو هيئة التدريس في الكلية، ومراسل قناة الجزيرة السابق في موسكو، الدكتور أكرم خزام إن ما حدث هو جريمة كبرى قام بها الاحتلال الإسرائيلي، وأنه بذلك يغتال الصحافة العربية التي تسعى إلى توثيق ما يفعله بحق الفلسطينيين، معبرًا عن ذلك بقوله: "لا أتحدث عن شعارات وإنما عن صحافية ذهبت ضحية إيمانها بأن الصحافة ستنتصر رغمًا عن الاحتلال".

من جانبه، أكد عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور هاني البدري أن طلبة الكلية سيتذكرون هذه الوقفة عندما يقفون مستقبلًا على خطوط التماس الأولى في الميدان ليسطروا أنبل المعاني الإنسانية في إيصال الحقيقة، مصرحًا: "إننا نشترك مع أبو عاقلة في الرصاصة التي تلقتها، فنحن نتلقى رصاص الاتهام والسلبية والسوداوية كل يوم".

تجدر الإشارة إلى أن الصحافية أبو عاقلة كانت إحدى خريجات قسم الصحافة والإعلام من كلية الآداب بجامعة اليرموك عام 1991.
ويكي عرب