العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2022-05-11 04:18 pm

اليمن تشارك في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض

اليمن تشارك في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض


جفرا نيوز -  يوسف الحزيبي

شاركت اليمن   في مؤتمر "مستقبل الطيران" بمشاركة ٦٠ دولة و٢٠٠٠ مشارك المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة 9 -11 من شهر مايو الجاري، بوفد يرأسه وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، وعضوية كل من الكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والكابتن احمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ومدير الشؤون القانونية في الهيئة العامة للطيران والسكرتير الخاص بمكتب الوزير .

المؤتمر يشارك فيه عدد كبير من وزراء النقل في الدول وكذا ممثلي منظمة الطيران العالمية واتحاد شركات الطيران العالمي وممثلين عن اتحادات ومنظمات الطيران العربية.

ويناقش المشاركون على مدار ثلاثة ايام كل ما يتعلق بمستقبل صناعة الطيران في العالم ومختلف الجوانب المتعلقة بالتحديات التي تواجه هذه الصناعة المؤثرة في اقتصاد الدول وكذا جوانب النمو والاستدامة والاستثمار والشراكة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص وجوانب الأمن والسلامة .

ويهدف المؤتمر إلى اجراء الحوارات والنقاشات وتبادل الخبرات والخروج بالتوصيات والنتائج التي تتضمن أفضل الافكار والخيارات التي تساعد على النهوض بقطاع الطيران والاسهام بتجاوز كافة العوائق تجاه هذا القطاع الذي يلعب دور كبير في المساهمة بتعزيز النشاط الاقتصادي لجميع الدول .
يذكر ان المؤتمر شهد ابرام توقيع صفقات بالمليارات وتوقيع ما يزيد على 50 إتفاقية ومذكرة تفاهم .
هذا وقد عبر المشاركين في المؤتمر عن بالغ التقدير والامتنان لدور المملكة العربية السعودية لرعاية هذا المؤتمر الدولي وتقديم كافة التسهيلات والترتيبات لنجاحه .
ويكي عرب