العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-05-11 03:57 pm

فوز هديل الصبيحي بجائزة الأميرة سبيكة لتشجيع الأسر المنتجة

فوز هديل الصبيحي بجائزة الأميرة سبيكة لتشجيع الأسر المنتجة

جفرا نيوز - كرم أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، هديل الصبيحي الفائزة بجائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2022 لتشجيع الأسر المنتجة، والتي تطلقها مملكة البحرين الشقيقة سنويا على المستوى العربي.

وفي احتفال نظمته الوزارة اليوم الاربعاء، سلم الضمور مندوبا عن وزير التنمية جائزة أفضل منتج عربي للصبيحي عن مشروعها (إعادة تدوير الياف شجر الموز)، بحضور رئيس لجنة ترشيحات الجائزة مساعد الأمين العام للتنمية والرعاية محمود الجبور، وأعضاء لجنة الترشيح والمعنيين بالوزارة وممثلاً من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تعتبر من أفضل الجهات الداعمة للأسر المنتجة.

وقالت الصبيحي"إنها فخورة بفوز منتجها، والذي يتمثل في صناعة المنتجات المختلفة من ألياف شجر الموز، والتراث الثقافي غير المادي، والتي سبق وحصلت على عدة جوائز دولية ومحلية وتعتبر مدربة للسيدات على هذا المنتج"، معربة عن أملها الديمومة والاستمرار لمثل هذه المنتجات والمشاريع. واعربت ممثلة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ومدير الاتصال والاعلام والمشاريع لينا الداوود، عن اعتزازها وفخرها بجميع المنتجات التي ترشحت للجائزة، مؤكدة أنه يوجد مشاريع ريادية تحتاج دعمها وتطويرها.

من جهته، أكد الجبور أن الوزارة تعمل على دراسة انشاء معارض تسويقية دائمة لغايات دعم المنتج الوطني، ولاستمرار الشراكات بين الوزارة وأصحاب المشاريع الإنتاجية.

يذكر أن الجائزة تضمنت 3 فئات: أفضل منتج لأسرة عربية، وأفضل أسرة عربية منتجة، وأفضل جهة داعمة للأسر المنتجة، وذلك ضمن معايير وشروط خاصة بكل فئة. وانتهجت الوزارة التشاركية والشفافية في الترشيح وفتحت باب التنافس من خلال تشكيل لجنة مختصة بمشاركة المديريات المعنية بالوزارة ومشاركة مؤسسات من المجتمع المدني لتوخي الحياد وتوفير جو من التنافس للمنتجات الريادية والاسر المنتجة لتعزيز المشاريع المدرة للدخل.

وأعلنت النتائج خلال حفل رسمي حضره السفير الأردني في البحرين رامي العدوان.
ويكي عرب