النسخة الكاملة

فوز هديل الصبيحي بجائزة الأميرة سبيكة لتشجيع الأسر المنتجة

الخميس-2022-05-11 03:57 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كرم أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، هديل الصبيحي الفائزة بجائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2022 لتشجيع الأسر المنتجة، والتي تطلقها مملكة البحرين الشقيقة سنويا على المستوى العربي.

وفي احتفال نظمته الوزارة اليوم الاربعاء، سلم الضمور مندوبا عن وزير التنمية جائزة أفضل منتج عربي للصبيحي عن مشروعها (إعادة تدوير الياف شجر الموز)، بحضور رئيس لجنة ترشيحات الجائزة مساعد الأمين العام للتنمية والرعاية محمود الجبور، وأعضاء لجنة الترشيح والمعنيين بالوزارة وممثلاً من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تعتبر من أفضل الجهات الداعمة للأسر المنتجة.

وقالت الصبيحي"إنها فخورة بفوز منتجها، والذي يتمثل في صناعة المنتجات المختلفة من ألياف شجر الموز، والتراث الثقافي غير المادي، والتي سبق وحصلت على عدة جوائز دولية ومحلية وتعتبر مدربة للسيدات على هذا المنتج"، معربة عن أملها الديمومة والاستمرار لمثل هذه المنتجات والمشاريع. واعربت ممثلة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ومدير الاتصال والاعلام والمشاريع لينا الداوود، عن اعتزازها وفخرها بجميع المنتجات التي ترشحت للجائزة، مؤكدة أنه يوجد مشاريع ريادية تحتاج دعمها وتطويرها.

من جهته، أكد الجبور أن الوزارة تعمل على دراسة انشاء معارض تسويقية دائمة لغايات دعم المنتج الوطني، ولاستمرار الشراكات بين الوزارة وأصحاب المشاريع الإنتاجية.

يذكر أن الجائزة تضمنت 3 فئات: أفضل منتج لأسرة عربية، وأفضل أسرة عربية منتجة، وأفضل جهة داعمة للأسر المنتجة، وذلك ضمن معايير وشروط خاصة بكل فئة. وانتهجت الوزارة التشاركية والشفافية في الترشيح وفتحت باب التنافس من خلال تشكيل لجنة مختصة بمشاركة المديريات المعنية بالوزارة ومشاركة مؤسسات من المجتمع المدني لتوخي الحياد وتوفير جو من التنافس للمنتجات الريادية والاسر المنتجة لتعزيز المشاريع المدرة للدخل.

وأعلنت النتائج خلال حفل رسمي حضره السفير الأردني في البحرين رامي العدوان.