إنقاذ سائحة فقدت الوعي على متن قارب في العقبة جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل برعاية ملكية.. انطلاق احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في 11 حزيران أذربيجان: نتفاوض مع الأردن لإعادة الخطوط الجوية المباشرة التعليم العالي تكشف عن خيارات متعددة أمام الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية ولي العهد يرثي جده بكلمات مؤثرة اسناد 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور فيصل الياسين- صور مشروع حزب " ارادة " في جامعة العلوم التطبيقية أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء تحسن على نسب إشغال الفنادق.. العاصمة الاقل والعقبة تتصدر 45 طائرة مدنية في الأردن 28 منها مستأجرة من قبل الشركات المشغلة حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي فرز أصوات أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم الذهب يرتفع 20 قرشاً في السوق المحلي 52 دولة يمكن للأردنيين السفر إليها بدون فيزا - أسماء وفيات الأردن السبت 28-5-2022 أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس يحيى أبو عبود نقيباً للمحامين الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-11 08:45 am

حنيفات لـ"جفرا": الأردن خالٍ من وباء الحمى النزفية..ولم نستورد مواشي من العراق

حنيفات لـ"جفرا": الأردن خالٍ من وباء الحمى النزفية..ولم نستورد مواشي من العراق


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير الزراعة م.خالد حنيفات، الأربعاء، أن الأردن خالٍ من وباء الحمى النزفية ولم يتم تسجيل أي حالة من هذا الوباء، مشيراً إلى أن أعراض وتأثيرات وانعكاسات هذا المرض بعيدة كل البعد عن المملكة.

حول الإجراءات الوقائية والإحترازية التي ستتبعها الوزارة بعد أن تم تسجيل حالات في العراق، قال حنيفات لـ"جفرا نيوز"، إن الأردن لا يستورد أي نوع من المواشي من الجانب العراقي، ولا يوجد أي حالات تناسل في المراعي بأي شكلٍ كان، جازماً بأن هذا الوباء لا يشكل خطورة على المواشي في الأردن.

كانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت عن تسجيل  12 وحالة فاة وإصابة 55 شخص بوباء الحمى النزفية، منوهة أن  أعداد الإصابات متزايدة ومرض الحمى النزفية ينقل من خلال التماس المباشر مع الحيوان أو من خلال حشرة القِراد".

ودعت الوزارة إلى "ضرورة أن يلتزم القصابون بالذبح في الأماكن المخصصة والابتعاد عن الذبح العشوائي، مؤكدة عدم وجود أي لقاح أو مضاد فيروسي لهذا المرض، مما يشدد على ضرورة  أخذ الحيطة والحذر لمواجهة هذا الوباء قبل وصوله لمرحلة خطرة وهي مرحلة النزف تحت الجلد أو من فتحات الجسم فيصعب علاجه".


ويكي عرب