اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-11 08:45 am

حنيفات لـ"جفرا": الأردن خالٍ من وباء الحمى النزفية..ولم نستورد مواشي من العراق

حنيفات لـ"جفرا": الأردن خالٍ من وباء الحمى النزفية..ولم نستورد مواشي من العراق


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير الزراعة م.خالد حنيفات، الأربعاء، أن الأردن خالٍ من وباء الحمى النزفية ولم يتم تسجيل أي حالة من هذا الوباء، مشيراً إلى أن أعراض وتأثيرات وانعكاسات هذا المرض بعيدة كل البعد عن المملكة.

حول الإجراءات الوقائية والإحترازية التي ستتبعها الوزارة بعد أن تم تسجيل حالات في العراق، قال حنيفات لـ"جفرا نيوز"، إن الأردن لا يستورد أي نوع من المواشي من الجانب العراقي، ولا يوجد أي حالات تناسل في المراعي بأي شكلٍ كان، جازماً بأن هذا الوباء لا يشكل خطورة على المواشي في الأردن.

كانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت عن تسجيل  12 وحالة فاة وإصابة 55 شخص بوباء الحمى النزفية، منوهة أن  أعداد الإصابات متزايدة ومرض الحمى النزفية ينقل من خلال التماس المباشر مع الحيوان أو من خلال حشرة القِراد".

ودعت الوزارة إلى "ضرورة أن يلتزم القصابون بالذبح في الأماكن المخصصة والابتعاد عن الذبح العشوائي، مؤكدة عدم وجود أي لقاح أو مضاد فيروسي لهذا المرض، مما يشدد على ضرورة  أخذ الحيطة والحذر لمواجهة هذا الوباء قبل وصوله لمرحلة خطرة وهي مرحلة النزف تحت الجلد أو من فتحات الجسم فيصعب علاجه".