النسخة الكاملة

مدير الأمن يلتقي وفداً من الشرطة البريطانية

الخميس-2022-05-09 04:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد مدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، عمق العلاقة الأردنية البريطانية، والتي وطد أركانها جلالة الملك عبدالله الثاني، وانعكست إيجاباً على مستوى التعاون بين مديرية الأمن العام ونظيرتها البريطانية.

وأشار الحواتمة، خلال لقائه مفوض شرطة العاصمة ورئيس وحدة مكافحة الارهاب البريطانية، المفوض مات جوكس، إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين، والهادفة إلى تعزيز الأمن، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة والحرب على الإرهاب.

وبين الحواتمة، خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة البريطانية لدى المملكة، بريدجيت بريند، أن مديرية الأمن العام خطت خطوات واسعة في بناء قدراتها، لتوفير الخدمة الأمنية الفضلى للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة، فضلاً عن جهودها الكبيرة والمبذولة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، مشيداً بالدور الكبير الذي تقدمه المملكة المتحدة لدعم هذه الجهود.

من جهته، أكد المفوض جوكس حرص بلاده على استمرار التعاون البنّاء، وتبادل الخبرات، في مجال بناء القدرات على المستويات الاستراتيجية والعملياتية، سيما في مجال التدريب والتأهيل، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد جوكس بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها مديرية الأمن العام، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، في تحقيق أعلى المعايير الدولية لحفظ الأمن، في إطار من الاحترافية واحترام حقوق الإنسان.

إلى ذلك، شهد مدير الأمن العام والوفد الزائر توقيع اتفاقية تعاون بين مديرية الأمن العام والشرطة البريطانية، والتي وقعها من الجانب البريطاني السفيرة البريطانية، وعن المديرية، مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الدكتور معتصم ابو شتال.

 وتهدف المذكرة إلى تعزيز أُطر التعاون بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين، سيما في المجالات الفنية والتدريبية، وبما يخدم البلدين الصديقين.