مواطن يناشد رئيس الوزراء إعادة الجنسية له - وثائق الخصاونة يؤكد أهمية الاستثمارات الليبية في الأردن والتطلع لتوسيعها الصحة تعلن حصيلة فيروس كورونا بالأردن خلال أسبوع 13 ألف مشترك يعملون في منشآت خاصة مشمولون ببرنامج "استدامـة ++" إطلاق منصة للتوظيف في القطاع السياحي الصحة للأردنيين: حافظوا على نظافتكم الشخصية متهمو حادثة انهيار “بناية اللويبدة” ينكرون التهمة المسندة إليهم الحكم على مروج مخدرات اطلق النيران باتجاه رجال المكافحة وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-05-09 11:06 am

الرواتب طارت..همسات التلهوني والمحافظة والكباريتي..مجلس اربد بلا قاعة..”تزريقات معالية”..اصحاب مكاتب سياحية انقذونا..”الغزالة رايقة”..ابن وزير يعمل دليفري

الرواتب طارت..همسات التلهوني والمحافظة والكباريتي..مجلس اربد بلا قاعة..”تزريقات معالية”..اصحاب مكاتب سياحية انقذونا..”الغزالة رايقة”..ابن وزير يعمل دليفري

جفرا نيوز - عصام مبيضين

الرواتب طارت
طارت رواتب الموظفين بالقطاعين العام والخاص، في 9 ايام بعطلة عيد الفطر، الرواتب طارت على المصاريف والملابس والعيديات والرحلات والحلويات... البعض "تبحبح "وصرف "وبعزق" ولاحدا حوش ، البعض اكد ان ما حصل من انتعاش في الأسواق هي مشمشية لم تدوم طويلا للاسف اذن "الرواتب بح طارت ".
******
المدينة الجديدة في "الماضونة"
لا زالت بعض الشخصيات الرسمية تتحدث عن " جمود" مشروع عمّان الجديدة في "الماضونة" جراء مناكفات وعدم وجود موارد بالموازنة العامة لها، وقالت يا خسارة.. لا وجود لتبلور لمشروع عمّان الجديدة، رغم مرور السنوات خاصة أن حكومة الملقي أطلقت يوم الخامس من تشرين الثاني من عام 2017، المشروع بشكل رسمي، ووصفته بالوطني والريادي والان الغموض يحيط بالمشروع الجميع بانتظار القادم من توجهات حكومية !
*******
 جاهة جمعت التلهوني والمحافظة
جمعت احدى الجاهات قبل ايام وزير العدل السابق بسام التلهوني الذي خرج من حكومة بشر الخصاونة بعد قصة العشاء المزعوم ، ووزير التربية والتعليم الاسبق عزمي محافظة الذي خرج من حكومة عمر الرزاز، مصادفة غريبة ، المحافظة طلب والتلهوني اعطى ، والصدفة شهدت وجود عبدالباسط الكباريتي مدير مكتب الخصاونة السابق الذي غاب بشكل مفاجىء عن المشهد ،همسات التلهوني والمحافظة والكباريتي بالجاهة ومع اكل الكنافة اثارت الفضول من قبل البعض الف مبروك.
******
مناصب حمارنة
العين (مصطفى حمارنة) الذي تنقل في كل المناصب بعد ان استلم مركز الدراسات في الجامعة الاردنية والتلفزيون الاردني والمجلس الاقتصادي الاجتماعي وحجز كرسي محافظة مادبا كنائب سابق، والان هو بمعهد الاعلام بموقع مهم واخر الاحداثيات قيام وزيرة الثقافة هيفاء النجار  باختيار اسم حمارنة كعضو في لجنة اختار كتب مكتبة الاسرة قبل ايام ،البعض يؤكد أنّ (حمارنة) قوي وهو معكم بكل مكان.
*******
ملف المستشارين أمام الحكومة
ملف المستشارين وموضوع شراء الخدمات للموظفين بالقطاع العام والذي يضم اعداد كبيرة من اصحاب العقود والذي جرى التوسع فيه خلال السنوات الاخيرة، يراوح مكانة من سنوات، اخر الاخبار، وجود "تزريقات" في وزارة (....) بتعينيات خمس نجوم مع توصية في بعض  العقود ودفع رواتب مرتفعة والموازنة تتجه إلى التقشف.
******
سهرة وزير
وزير في الحكومة يحرص على البقاء في مكتبه بالوزارة " حتى ساعة متاخرة كل يوم ، حيث يبدأ التوقيع على البريد بعد الساعة الخامسة مساءً .
*******
حبس المدين تعجل بقدوم الحكومة الالكترونية
من المتوقع ان يتم تشكيل لجنه حكومية لتحديد الاجراءات والتعديلات التشريعية المطلوبة لتوفيق البدائل الائتمانية عبر الحكومة الالكترونية ،والماستر كرت ..الخ ، عبر قانون المعلومات الائتمانية، تمهيداً لرفع الحماية الجزائية عن الشيكات بعد 3 سنوات. وبعدالغاء حبس المدين
********
مجلس إربد بلا قاعة
مجلس إربد اصبح يبحث عن مكان لعقد أولى جلساته نظرًا لعدم وجود قاعة تتسع لأعضاء المجلس البالغ عددهم 52 عضوًا خاصة بعد حدوث خلاف باولى جلسات المجلس حول مو اقع الجلوس ، الجميع يبحث عن مكان لاجل استكمال تشكيل اللجان والمكتب الدائم.. مجلس اربد اهم مطلب له ايجاد  قاعة.
********
اين غزلان دبين؟
طرح كاتب صحفي(..) قضية غزلان محمية دبين ، اللي اختفن عام 2018 شو صار بقصتهن ؟؟ حيث كان موضوعها ان سجلات المحمية مقيد فيها 350 غزالا ، فيما الاحصاء الواقعي وفق ديوان المحاسبة وجد 176 غزالا،وختم غَزَالَةً رايقةً
********
قنبلة حداد
ماهي القنبلة التي قام النائب فريد حداد بالقاءها بالدوار الرابع، وسط توقعات بتفرق الشظايا بملف  له علاقة بفساد غذاء كما صرح حيث  يتم توريدها الى الأسواق ا دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية ، ...حداد صامت ووعد بكشف المزيد الحكومة وموسسة الغذاء والدوا  تحقق وتدرس دقة المعلومات.
*******
صرخات اصحاب المكاتب السياحية
غزو منظم على المكاتب السياحية من عشرات الهواة و السماسرة، الذين  يمارسون مهنة تنظيم الرحلات الداخلية والخارجية من دون ترخيص رسمي  وعملهم من  خلف   الشاشات وبالمنازل،... الهواة اصبحوا ينظمون الرحلات عبر دعوات للناس على مواقع التواصل الاجتماعي للاشتراك .
صرخات اصحاب المكاتب السياحية،.. ان ممارسة العمل غير المرخص من هؤلاء ، قد أضر باعمالهم واستثماراتهم ،علما ان اصحاب المكاتب السياحية يدفعون رسوم وتراخيص وضرائب مبيعات ودخل الى الدولة، بينما هولاء الهواة يعملون على الشبكات الافتراضية بلا رسوم وترخيص ، وقال بعضهم ان الخسائر تمس المكاتب بمنافسة غيرعادلة ،والحكومة  تخسر بعدم دفع الضرائب من دخل ومبيعات ، والاهم  تعرض الناس لعمليات وحالات  غش لعدم وجود كفالات في السياحة ، وتنظيم رحلات في سياق منافسة غير مشروعة، إضافة إلى أن الحجوزات التي تنظم ” غير صحيحة، وهنالك عمليات مخالفة على المواطن، والاهم  إن القانون يعاقب كافة العاملين في القطاع السياحي خاصة غير المرخصين،... فاين  المتابعة  والملاحقة الالكترونية والقانونية  السؤال اين وزارة السياحة والجهات الاخرى؟
*********
زيادة الفوائد
الرسائل بدات تنهمر على خلويات المواطنين، فيما يتعلق بانعكاس تلك الزيادة على المقترضين الحاليين والجدد من البنوك، معلومات أن البنوك لابد وأنها ستأخذ بعين الاعتبار متغيرات عدة عند اقرارها الزيادة على المقترضين الحاليين أو الجدد، وكذلك الفائدة المقدمة للمودعين
*******
ارقعها ولك أجرها بالعاصمة
هل تنتقل حملة "ارقعها ولك أجرها” لوضع اسمنت ورمل بالشوارع من محافظة اربد بنى كنانة الى العاصمة عمان من اجل ترقيع الحفر والمطبات والجور المنتشرة بالعديد من الشوارع الحفر بالشوارع ،واصبحت امرا مؤرقا للمواطنين، وتحديدا لمالكي وسائقي السيارات، الذين يستغرب بعضهم ما آلت إليه الطرقات، من إهمال وتأخر صيانتها أو انعدامها.
*******
ابن وزير يعمل طلبات دليفري!!
كشف دكتور جامعي(..) انه التقى قبل ايام شاباً وسيماً بهي الطلة في سيارة (طلبات) واقتربت منه لأتمكن من التعرف على هويته سألته أنت ابن معالي الوزير فلان؟ فأجابني نعم أنا هو بعينه، وتذكرت والده الذي درسني مادة القانون ابن وزير يعمل طلبات دليفري وقال ابن الوزير النزيه هو أكبر من كثيرٍ من حملة الدكتوراه، وهو أغنى من كثيرٍ من أبناء أكبر الأغنياء،   الدكتور ....هنئك معالي أستاذنا ووزيرنا السابق على هذا الشبل.
********
وحدة سكرتاريا البنك الدولي بالتخطيط
ماهي قصة أنشأ البنك الدولي "وحدة سكرتاريا" إصلاح متخصصة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي  ،في الدوار الثاني وهناك كوادر اجنبية ومحلية وحدة سكرتاريا" وهي تتولى ملفات مهمة تتعلق بالتنسيق ومتابعة مصفوفة الإصلاح مع شركاء التنمية.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب