خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-04-28 11:39 am

“واقعة” عند الحكومة اليوم مناسف “لأبو موزة”....وحرب المجاكرة ..وعشيرة الطراونة تسجل موقف..العسعس مقاطع الاراضي..خلاف شخصيتين فوق "غصنك يا لمونة"

“واقعة” عند الحكومة اليوم مناسف “لأبو موزة”....وحرب المجاكرة ..وعشيرة الطراونة تسجل موقف..العسعس مقاطع الاراضي..خلاف شخصيتين فوق "غصنك يا لمونة"

جفرا نيوز - عصام مبيضين 

                                                                        عودة الوئام
بعد سنوات من الحرد والمشاحنات "والتنابز" بالالقاب واطلاق الاتهامات الجارحة،والحرب على صفحات وسائل الاعلام، رجعت العلاقة  بين شخصيتين من الوزن الثقيل الى طبيعتها ، واصبحت سمنا على عسل"،وشوهد اعداء الامس،يدخلان احدى الفنادق الفخمة  قبل ايام،والكف بالكف، والضحكات تسيطر على المشهد، سبحان مغير الاحوال اعداء الامس ...اصبحوا اصدقاء اليوم ..!
**********
العسعس مقاطع الاراضي
رغم أرتفاع حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 مليار و414 مليون دينار وبنسبه (%37)،الا ان وزير المالية محمد العسعس لم يقوم بزيارة دائرة الاراضي والمساحة في منطقة اللويبدة منذ استلامة وزارة المالية من سنوات ، والالتقاء مع مدير دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين، وكبار المسؤولين والتحاور معهم لتحفيز القطاع العقاري، خاصة وان هناك عتب بالصدور من قبل الموظفين بدائرة الاراضي، على غياب   العسعس وقد زارمختلف المديريات التابعة لوزارة المالية ضريبة الدخل والجمارك .. الخ.. الا  دائرة الاراضي... ماهي الاسباب الله اعلم !
*********
الاردن مع دول افريقيا بتجريم الانتحار
قال خبير قانوني (.....) ان منظمة متحدون من أجل الصحة النفسية في دراسة منشورة لها أشارت أن هناك 20 دولة تصنف الانتحار كجريمة، وتعاقب عليه بالحبس أو الغرامة وتصل عقوبة الحبس في بعضها – الصومال مثلا- الى 5 سنوات، ومن بين الدول التي تجرم الانتحار بحسب الدراسة، كانت "غانا، بنجلاديش، مالاوي، بروناي، باكستان، نيجيريا، ماينمار، ماليزيا، الصومال، بابوا غينيا الجديدة، سانت لوسيا، السودان، تنزانيا، أوغندا، جنوب السودان، تونجا”، ولا نجد بينها السويد مثلا المشهورة بارتفاع حالات الانتحار.
**********
عشيرة الطراونة تصفح
 عشائر الطراونة  بتاريخها الكبير الناصع البياض، جسدت اسمى معانى العفو والصفح والتسامح بين الناس امس  ،وذلك من منطلق ايمانهم بالقضاء والقدر بعد تنازلهم عن حقوقهم العشائرية والجزائي ، بعدانتقال ثلاثة من ابنائها الشبان الى رحمة الله اثر حادث سير  على الطريق الصحراوي ، حيث ودعت مدينة الكرك امس الاول ابنائها وعمت اجواء الحزن اجواء المحافظة والتي شيعت جثامين الوفيات الى مثواهم الاخير في بلداتهم بالكرك... موقف عشيرة الطراونة  الكريمة سجل بمداد من ذهب والعافين عن الناس  والكاظمين الغيظ!
**********
واقعة عند الحكومة مناسف لابو موزة
اليوم" واقعة"  عن الحكومة مناسف "لأبو موزة " لحوم بلدية وسمن بلقاوي وجميد كركي في عزومة الحكومة للسادة النواب والاعيان وكبار الشخصيات في قاعة هلا المدينة الرياضية ، وتاتي العزومة ، ردا من الحكومة لعزومة النواب ..قبل ايام .. الطري ف بالموضوع ، صدور دعوات جماعية الى كل الطفرانين  على شبكات التواصل الاجتماعي  لحضو ر الوليمة الفخمة اليوم  على حساب الحكومة، خاصة ان العزومة من الموازنة العامة، سدر المنسف” بالحجم المتوسط يصل الى ما يقارب 80ـ 100 دينارا أردنيا على كل حال ...صحتين وعافية !
**********
فوق "غصنك يا لمونة"
مع ارتفاع اسعار الليمون بالاسواق المحلية بعد البندورة والخيار في شهر رمضان المبارك ، ووصول سعر كيلو الليمون الى 170 قرش ، وارتفاع شكاوى الناس وفتح الزراعة باب الاستيراد واصبحت تنطبق على الوضع ... اغنية فريد الاطرش  فوق غصنك يا لمونة لأكتب بدمع العيون .. يا لمونة يا حياتي يا رفيقة ذكرياتي..!
******
تسويات رجال اعمال
اكثر من رجل اعمال بعد ان خرج من السجن قبل مده ، اصبح يقوم باجراء تسويات لقضايا الشيكات والكمبيالات مع الاف المساهمين في شركاتهم،.... التسويات كانت بالتقسيط المريح جداً ،وبعض رجال الاعمال ينظر باهتمام وقلق لقانون التنفيذ الجديد وتفعيل عدم  حبس المدين،.. على العموم كان انهيار بعض رجال الاعمال قد احدث ضجة  ونقاش ، وبعضهم يحاول العودة الى الساحة وفتح فروع شركاته ... لعل وعسى.
*********
دعوة الى الهدوء 
شخصيات قالت"تحتاج صعوبة المرحلة والفوضى التى تسود والاشتباكات بكل الاتجاهات الى ضرورة التقاط الأنفاس والهدوء بسبب حساسيتها في ظل الأزمة الاقتصادية، و الأهم   مع المشاحنات والمكناكفات وحرب المجاكرة وتؤكد الشخصيات  اننا نحتاج ضبط إيقاع الوضع  والتحدّث عن الاستقرار الداخلي ، باعتباره مطلب يحظى بالإجماع الوطني رغم غلاظة التحديات وحساسيّة الذي يجرى بين النخب .
**********
 الادارة المحلية وتوفير كراسي
هل ستقوم وزارة الادارة المحلية بتنظيم اجتماعات مجالس اللامركزية،وتوفير كراسي وثيرة بقاعات الاجتماعات في مختلف المحافظات، حتى لاتقع خلافات مثلما ماجرى  بانتخاب اعضاء مجلس محافظة إربد  بأول جلسة بسبب اماكن ومواقع الجلوس حول المائدة.
************
فكونا من الغوغائين رجعوا الخصخصة
طالب خبير اقتصادي(..) بعودة الخصخصة وقال فكونا من الكلام إلانشائي الشعبوي الغوغائي، فإذا حدث خطأ ما في بعض مشاريع التخاصية، فإن هذا لا يعني إلغاءها او فشلها، بل هو فشل يتحمله القائمون على التخاصية، ولنا عبرة ودروس مستفادة من الخصخصة ...رجعوا الخصخصة ما رايكم دام فضلكم.
*************
السيولة ارتفعت
رغم الشكاوى من الطفر وقلة الزفر كشف البنك المركزي  عن ارتفاع قيمة السيولة المحلية خلال أول شهرين من العام الحالي بمقدار 100 مليون دينار مقارنة مع نهاية العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن البنك المركزي
************
البحث عن عرسان
أثار إعلانات مستمرة عبر إحدى المواقع للزواج استغراب نشطاء؛ وهو يتحدث عن وجود عرائس، إذ تضمن الإعلان الآتي:"عندي موظفات مهندسات، أعمارهن (30، 35،29)، عزباوات جميلات، أردنيات ومن جنسيات أخرى ، وممرضة (25) سنة ومديرة مدرسة (55) سنة ودكتورة جامعية (45) سنة، شو القصة العنوسة ارتفعت ؟؟.
*************
ولايزال التحقق مستمراً
ولايزال التحقق مستمرا بشركة قامت صرفت 37 ألف دينار لإنتاج فيلم ترويجي للمثلث الذهبي (العقبة ووادي رم والبتراء) ومدته 6 دقائق الصرف 37 ألف دينار لإنتاج فيلم ترويجي للمثلث الذهبي (العقبة ووادي رم والبتراء) ومدته 6 دقائق وتبين لديوان المحاسبة بأنه لم يتم طرح عطاء حسب الأصول لتحقيق مبدا المنافسة، اين اصبح الفيلم ؟