الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-04-26 11:45 am

بعد تسريب وثيقة..مهيدات لـ"جفرا": لم يتم تعيين أي من الأسماء الواردة في "الغذاء والدواء"..وما نشر مجرد تنسيب

بعد تسريب وثيقة..مهيدات لـ"جفرا": لم يتم تعيين أي من الأسماء الواردة في "الغذاء والدواء"..وما نشر مجرد تنسيب

 
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء د.نزار مهيدات، الثلاثاء، عدم موافقة مؤسسة الغذاء والدواء على تعيين الأسماء المرفقة بالكتاب المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً أن المؤسسة حريصة على أن تكون عمليات التعيين فيها حصراً من ديوان الخدمة المدنية لضمان تحقيق العدالة والشفافية بين الجميع.

وأضاف مهيدات لـ"جفرا نيوز" أن الكتاب الذي تم تداوله يعد بمثابة أسماء منسبة لم يتم تعيينها ولم يباشر أحد منهم بعمله لغاية هذه اللحظة، وخاصة أن "الغذاء والدواء" حريصة على أن تكون أسس التعيين فيها قانونية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، مبيناً أن هناك 149 موظفاً من كوادر المؤسسة حصلوا على إجازات بدون راتب للعمل خارج الوطن مما تسبب بنقص بأعداد الكوادر العاملة في المؤسسة.

وأشار إلى أن التنسيب الذي جرى بالأسماء المتداولة كان من أجل تعويض النقص الذي حدث بين كوادر المؤسسة، ليتم التعيين لمدة ثلاثة أشهر فقط، بدلاً عن الموظفين المجازين، لحين إقرار الموازنة العامة وتعبئة الشواغر أصولياً عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

كان ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا وثيقة مسربة تتضمن تعيين أبناء شخصيات في مؤسسة الغذاء والدواء عبر وظائف مختلفة، مما أثار ذلك تساؤلاً كبيراً حول الأسس المتبعة لهذه التعيينات في ظل ارتفاع البطالة وأعداد المنتظرين أمام ديوان الخدمة المدنية، بالإشارة إلى أن الوثيقة المتداولة تحمل توقيع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الغذاء والدواء - وزير الصحة د.فراس الهواري.

في ذات السياق، أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الحكومة تبحث حاليا فيما أشيع من أخبار، بشأن شراء خدمات أبناء أشخاص اعتباريين في الأردن.

وقال الخصاونة في معرض رده على النائب عمر الزيود، الذي طرح القضية تحت القبة، الثلاثاء، بأن شراء الخدمات يتم وفق الإجراءات والآليات المعمول بها في الدولة دون مخالفات أو أي نمط من أنماط المحاباة.