الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف الصناعة الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-04-26 11:45 am

بعد تسريب وثيقة..مهيدات لـ"جفرا": لم يتم تعيين أي من الأسماء الواردة في "الغذاء والدواء"..وما نشر مجرد تنسيب

بعد تسريب وثيقة..مهيدات لـ"جفرا": لم يتم تعيين أي من الأسماء الواردة في "الغذاء والدواء"..وما نشر مجرد تنسيب

 
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء د.نزار مهيدات، الثلاثاء، عدم موافقة مؤسسة الغذاء والدواء على تعيين الأسماء المرفقة بالكتاب المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً أن المؤسسة حريصة على أن تكون عمليات التعيين فيها حصراً من ديوان الخدمة المدنية لضمان تحقيق العدالة والشفافية بين الجميع.

وأضاف مهيدات لـ"جفرا نيوز" أن الكتاب الذي تم تداوله يعد بمثابة أسماء منسبة لم يتم تعيينها ولم يباشر أحد منهم بعمله لغاية هذه اللحظة، وخاصة أن "الغذاء والدواء" حريصة على أن تكون أسس التعيين فيها قانونية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، مبيناً أن هناك 149 موظفاً من كوادر المؤسسة حصلوا على إجازات بدون راتب للعمل خارج الوطن مما تسبب بنقص بأعداد الكوادر العاملة في المؤسسة.

وأشار إلى أن التنسيب الذي جرى بالأسماء المتداولة كان من أجل تعويض النقص الذي حدث بين كوادر المؤسسة، ليتم التعيين لمدة ثلاثة أشهر فقط، بدلاً عن الموظفين المجازين، لحين إقرار الموازنة العامة وتعبئة الشواغر أصولياً عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

كان ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا وثيقة مسربة تتضمن تعيين أبناء شخصيات في مؤسسة الغذاء والدواء عبر وظائف مختلفة، مما أثار ذلك تساؤلاً كبيراً حول الأسس المتبعة لهذه التعيينات في ظل ارتفاع البطالة وأعداد المنتظرين أمام ديوان الخدمة المدنية، بالإشارة إلى أن الوثيقة المتداولة تحمل توقيع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الغذاء والدواء - وزير الصحة د.فراس الهواري.

في ذات السياق، أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الحكومة تبحث حاليا فيما أشيع من أخبار، بشأن شراء خدمات أبناء أشخاص اعتباريين في الأردن.

وقال الخصاونة في معرض رده على النائب عمر الزيود، الذي طرح القضية تحت القبة، الثلاثاء، بأن شراء الخدمات يتم وفق الإجراءات والآليات المعمول بها في الدولة دون مخالفات أو أي نمط من أنماط المحاباة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب