مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت الوطني لشؤون الاسرة يحتفل بفئة كبار السن - صور بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-04-21 11:22 am

المستوزرون “اعلنوا الطوارئ”..“حبة حبة ياعلام برفع المحروقات”..“انتبهوا اولاد الداية” يحتلون المناصب..نار الجمارك تحرق المضبوطات ..البزنس "عتبان”.. وزارة التخطيط ام قروض!!

المستوزرون “اعلنوا الطوارئ”..“حبة حبة ياعلام برفع المحروقات”..“انتبهوا اولاد الداية” يحتلون المناصب..نار الجمارك تحرق المضبوطات ..البزنس "عتبان”.. وزارة التخطيط ام قروض!!

جفرا نيوز- عصام مبيضين 

مصير الحكومة
اصبح مصير الحكومة يخضع لتكهنات مختلفة،البعض يشير ان انتهاء دورة مجلس النواب بداية شهر ايار تحمل مفاجأت ، وقراءة دقيقة وكل الاحتمالات واردة ، فهل هناك حكومة جديدة قادمة ، ام سيتم اجراء تعديل وزاري على حكومة الخصاونة ،على كل الاحوال انتظروا انتهاء صيام شهر رمضان ،ولكل حادثا حديث، البعض يستبعد ذلك، ويؤكد ان الاحتمالات والتفاضل والتكامل هي تكهنات من الصالونات السياسية وهي ضرب بالمندل ..والله اعلم !
*******
اولاد الداية !! 
هل "اصبح أولاد الداية" هم الاقوى وهم  ينتشرون  في بعض المواقع المهمة ، وعلى كل كرسي، الزمن زمنهم  البعض من  اولاد الداية، نالوا نصيبا من الحظ،والبقية ينتظرون وغيرهم في عش الوعود،اولاد الداية محسوبون على(..) ويسميهم البعض  مسامير الصحن بهذا المرحلة الزمن زمنهم ..اذن اولاد الداية  قادمون للمرحلة القادمة هل عرفتم من هم وماهي قصتهم؟
 *******
حبة حبة ياعلام برفع المحروقات 
الله يستر بعد مشمشية مؤقتة بتثبيت اسعار المحروقات ستهل فواتير الكهرباء علينا،وستكون تحت "ميكروسكوب" الخبراء فهل ستشهد فواتير الكهرباء، ارتفاعاً رغم تسجيل الناس على منصة الدعم،والاهم بخصوص رفع اسعار المحروقات خاصة البنزين سيكون متدرجا، وعلى مراحل "حبة حبة ياعلام"،على العموم رفع الحكومة سيكون بذريعة ارتفاع السعر العالمي، وهي من باب التوطئة الناعمة "حبة حبة ياعلام"..!
**********
السير الذاتية  
المستوزرون "اعلنوا الطوارئ " بانتظار المرحلة القادمة وأصبحت السير الذاتية جاهزة سواءٌ باللغة الإنجليزية أو العربية، وهي من الطامحين، أن يكونوا وزراء  بالتغير.. اورحيل الحكومة ،او التعديل الوزاري لحكومة الدكتور (الخصاونة) بعض السير سيصل عبر (اولاد الخير)؛ افتراضيا ،وذلك إلى الرئيس القادم او الحالي(...) من خلال شخصيات مقربة منه افتراضيا *********
ارتفاع الحرارة السياسية 
مع تذبذب الاجواء بين البرد القارص، وارتفاع درجات الحرارة،جاءت نشرة الارصاد السياسية، لدى شخصيات هبوب رياح عاصفة،حيث ظهرت تكنهات بموجات تغير، تطرح اسماء وتغيب  اخرى، ومواقع تنتظر اشخاص جدد،وكذلك  ابتلاع الأنفاس للمئات من الحالمين باستلام المواقع او الخروج منها.
*********
القطاع  الخاص "عتبان"
القطاع  الخاص "عتبان" مع  شطب الحماية  الجزائية عن الشيكات او تخفيف حبس المدين، سواء بقانون العقوبات او التنفيذ  ...اللجنة القانونية  في مجلس النواب لم توجه  الدعوة  للقطاع  الخاص من أجل  حضور الاجتماعاتو توضيح اراء القطاع التجاري والنقابات  كونهم  يمثلون القطاع الاكبر في مناقشة مشروع  قانون  العقوبات الجديد والتنفيذ.
**********
جولات السيارات 
قال كاتب (....)مدير امن عام سابق، قال لي  وهو في موقعه، ان تسعين بالمائة من حركة السيارات في الأردن، هي لسائق واحد، اي ان الزوج يخرج بسيارته، والزوجة بسيارتها، والابن بسيارته، بدلا من دمج المشاوير، وكلما اشتهت العائلة حبة فلافل حركوا سياراتهم، دون ترشيد او دمج لحركتهم اليومية.
***********
 النمر الحمراء 
 اصبحت مشاهدة النمر الحمراء وسيارات الجيب لسادة النواب امام ابواب الوزارات والدوائر ظاهر تتوسع، شخصيات ونواب واعيان يرغبون بالشرب من راس النبع، بدخول لمكتب  الوزير او المدير العام ، والسير في بعض المعاملات المتعسرة، والواسطة وجمع راسين بحلال ، على كل حال فشلت محاولات سابقة لضبط تحركات النواب دون تنسيق من رئاسة مجلس النواب.
*********** 
صرخة شريدة 
اطلق رئيس الجمعية العربية لحقوق  الانسان المحامي عبدالكريم الشريدة صرخة عالية الصوت لرئيس الوزراء بشر الخصاونة من اجل الاستفادة من مصادرات ومضبوطات او مواد لم تدفع رسومها بدائرة الجمارك اوبقضايا تهريب المصادرات هي  ملابس ومواد وتجهيزات كهربائية، ومواد مختلفة..الخ،والاخطر ان  دائرة الجمارك بدل ان تقوم  بتوزيع المصادرات والمضبوطات للجمعيات الخيربة او الفقراء اوتباع بالمزاد العلني من اجل استتفادة الخزينة،تتلف  مصادرات ومضبوطات تحرق بنيران في محرقة  الغباوي  وهي بعشرات الالاف من الدنانير .. حرام والله!! 
**********
دوائر العاصمة تقلصت
دوائرالعاصمة الانتخابية اصبحت تحت سيف التقليص الصارم ،وتم دمجها من 5 الى 3،مع تقليل عدد المقاعد المخصصة الانتخابات  القادمة،كان الله بعون من ينزل للانتخابات فالمرشح سيطوف الكرة الارضية بدوائر العاصمة  للبحث عن اصوات.... المقاعد  اصبحت الآن 20 مقعداً فقط بعدان كانت  28 مقعداً 
*********
 الهيكلة الحكومية غامضة
ماهي حقيقية الهيكلة الشاملة التي قامت بها الحكومة واعلنت عنها سابقا وظلت حتى الان طي الكتمان ؟ بتفاصيلها الغامضة، وهي متعلّقة بالإدارة العامّة، وتطوير مؤسّساتها، وهيكلة قطاعاتها، وترشيق أدائها والسؤال ماهي عاصفة تسونامي القادمة بمن ستطيح وستبقي من الموسسات المستقلة.. عبر الهيكلة الرشيقة الجميلة العلمية خبرونا؟؟
***********
وزارة التخطيط ام القروض والمنح 
هل اصبحت التخطيط وزارة توقيع القروض واستقبال المنح والوفود، وزارة التخطيط  ليس لها من اسمها نصيب حيث اختفى  تشبيك التخطيط مع الوزارات وطارت الخطط الثابتة الثلاثية والخماسية والعشرية واصبحت  في خبر كان،.. على العموم الجميع يتذكر الوزير الاسبق حنا عودة رحمة الله  وزمن التخطيط في «المجلس القومي للتخطيط» والذي تم تغيير اسمه واصبح وزارة وسميت «وزارة التخطيط «العام 1984، ثم تغير اسمها العام 2003 لـ وزارة التخطيط والتعاون الدولي» وبذلك أصبحت الخلف القانوني لهذا المجلس دون تغير القانون.
 
ويكي عرب