النسخة الكاملة

الخصاونة: السيادة فلسطينية والوصاية هاشمية.. وتحية لمطلقي حجارهم وابلاً سجيلاً

الخميس-2022-04-18 12:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة، أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في دولة فلسطين المحتلة يمارسها بإقتدار الملك عبدالله الثاني بتكريس جميع الجهود من أجل المحافظة عليها وعلى حقوق الفلسطينين.

وبين الخصاونة خلال جلسة النواب، الأثنين، أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجهنا خلال الأيام القليلة الماضية بتكثيف مواصلة الاتصالات الاقليمية والدولية، بهدف ثني وردع الاحتلال الاسرائيلي على الاستفزاز المتواصل للسلطات الاسرائيلية للفلسطينين والاعتداء على المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن الأردن دائماً ينخرط للمحافظة على التهدئة بدولة فلسطين والضفة الغربية، وعدم المساس بالمسجد الأقصى والتغول وسلب حق إدارة دخول وخروج غير المسلمين بغرض الزيارة لشؤون المقدسات الفلسطينية، ومحاولة استفزاز الفلسطينين باقتحام المستوطنين المسجد مراراً وتكراراً تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأضاف أن المسلمين حافظوا على حقوق اليهود بالصلاة داخل كنائسهم ومعابدهم على مدى التاريخ، ونرفض جميع تفاقم العنف الذي يهدد الأمن والسلم العالمي، مشيراً أن السيادة ستبقى للفلسطينين والوصاية للهاشمين.

وتقدم الخصاونة بالتحية لكل فلسطيني وموظفي الأوقاف الواقفين أمام الاحتلال والمطلقين حجارهم وابلاً سجيلاً على من يحاول العبث بالمسجد الأقصى، وتوجهات التقسيم الزماني الذي تحاول السلطات الاسرائيلية فرضه.