النسخة الكاملة

صبري: نخشى إدخال المستوطنين القرابين لفرض واقع جديد بالمسجد الأقصى

الخميس-2022-04-18 11:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز 
قال خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري الاثنين، إن الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك لا تجري إلا بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لأنه لا يوجد يهودي يجرؤ على اقتحام الأقصى من دون حراسة وبالتالي الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن الانتهاكات.
وأضاف أن الاحتلال لم يتوقف عن الاقتحامات الدورية للمسجد الأقصى، وما نخشاه إدخال القرابين لفرض واقع جديد وعلينا أن نكون حذرين، مؤكدا أنه لم يحصل إدخال قرابين للمسجد الأقصى حتى الآن.
"المخطط الإسرائيلي للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى موجود لتطبيقه ولكنهم سيفشلون ولا أتوقع نجاحه رغم البطش والإبعادات والأسلوب غير الإنساني من قبل الاحتلال اتجاه المصلين والأطفال (...) "
وحول الحل الجذري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية اتجاه المسجد الأقصى قال صبري إن الحل هو انهاء الاحتلال الإسرائيلي ولكن يجب أن تتخذ الدول موقفا موحدا للحراك السياسي لصد الانتهاكات التي تجري بحراسة مشددة من سلطات الاحتلال، وبالضغط على الاحتلال لوقف الحراسة المشددة للمستوطنين وعنده يتوقف الاقتحام لأنهم (المستوطنون) لا يجرؤون على الاقتحام من دون حراسة.
وقال صبري إن ردود الفعل العربية والإسلامية ليست بالشكل المطلوب حيث لا يجب الاكتفاء ببيانات الإدانة والاستنكار بل يجب القفز لإجراءات متقدمة تتناسب مع التحدي الحالي.
المملكة