الجيش الأردني يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2022-04-17 01:46 pm

أمين عام وزارة الثقافة يفتتح دورة الكتابة الإبداعية في اليرموك

أمين عام وزارة الثقافة يفتتح دورة الكتابة الإبداعية في اليرموك

جفرا نيوز - افتتح أمين عام وزارة الثقافة، هزاع البراري في جامعة اليرموك اليوم الأحد، فعاليات دورة الكتابة الإبداعية، والتي تنظمها مكتبة الحسين بن طلال، بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد.

وأكد البراري في كلمة له، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الدكتور رياض المومني، أهمية هذه الدورة التي تعنى بالكتابة الإبداعية، وصقل مواهب الشباب، داعيا المشاركين إلى الاعتماد على أنفسهم في تنمية قدراتهم اللغوية والأدبية.

وأشار إلى حرص ودعم وزارة الثقافة الكامل للأنشطة الثقافية، والتي تقام هذا العام بمناسبة الاحتفال بإربد عاصمة للثقافة العربية، مشيدا بجهود مكتبة الحسين بن طلال في تنظيم الأنشطة الثقافية.

من جهته، أكد المومني أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الثقافية التي توجه نحو الأنشطة إيجابية، وتسهم في بناء شخصية الطلبة، 
لافتا إلى تعاون الجامعة مع المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في إقامة وتنفيذ النشاطات الثقافية المختلفة.

وأضاف أن جامعة اليرموك مستمرة بمساهمتها بخبرات كوادرها البشرية ومرافقها المختلفة في إنجاح هذه الاحتفالية، مشيدا بأنشطة المكتبة الثقافية المتنوعة والتي تجمع المجتمع الجامعي بالمجتمع المحلي، وما يتخلل هذه الفعاليات من تعاون وتواصل مع المؤسسات الثقافية المحلية في مدينة إربد وما تضمه من مثقفين.

وأكد مدير مكتبة الحسين بن طلال، الدكتور عمر الغول، دور المكتبة في جمع المهتمين بالعمل الثقافي على اختلاف خلفياتهم الأكاديمية والمهنية، مشيدا بالتعاون القائم ما بين المكتبة ومديرية الثقافة في تنظيم النشاطات الثقافية، مشيدا بدور الروائي هاشم غرايبة في اثراء المكتبة بخبرته الواسعة وجهوده الدؤوبة.

بدوره عرض الغرايبة للنشاطات الثقافية المختلفة التي تنهض بها المكتبة، من ناد للكتاب وللقراء والقارئات الشباب، ومعارض فنية وعروض سينمائية، مؤكدًا أهميتها في الساحة الثقافية بمدينة إربد.

يذكر أن هذه الدورة التي تنظمها مكتبة الحسين بن طلال على مدار 5 أسابيع، بواقع لقاءين أسبوعيًا، وتحاضر فيها الروائية والقاصة سميحة خريس، والقاص مفلح العدوان، والدكتور إبراهيم غبيش، والقاصة مجدولين أبو الرب، إضافة إلى مدير الدورة الروائي هاشم غرايبة.

ويكي عرب