الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-04-17 11:56 am

دبكة الخصاونة وجيب المجوز..المصري دب الرعب..رالي حكومي لإسراع انجاز المعاملات..التنمية السياسية تتأرجح..140 دينار سعر افطار رمضاني للشخص الواحد.. البنزين وعادت حليمة

دبكة الخصاونة وجيب المجوز..المصري دب الرعب..رالي حكومي لإسراع انجاز المعاملات..التنمية السياسية تتأرجح..140 دينار سعر افطار رمضاني للشخص الواحد.. البنزين وعادت حليمة

جفرا نيوز - عصام مبيضين

حكومة بين تعديل ام تغير!!
لا زالت التكهنات مستمرة حول قيام رئيس الوزراء بشر الخصاونة باجراء تعديل وزاري محدود ،على حكومته،رغم عدم حماس الرئيس حيث ان الرئيس  مقتنع  ان اغلب الوزراء الحالين يقومون بالواجبات الموكولة اليهم حق قيام ، وجهات نظر اخرى ، تذهب باتجاة ان التغيير ، ورحيل الحكومة  والخيار هو  بعد انتهاء دورة البرلمان الحالية، او قبل انتهاء العام والله اعلم.
********
دبكة الخصاونة
انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في دبكة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الداخلية ومحافظ اربد ونواب وشخصيات اخرى في أمسية رمضانية جميلة ، قسوة الانتقاد هل يجبر الحكومة على التوضيح عبر منصة "حقك تعرف"، ام يعقد مؤتمر صحفي من وزير الدولة لشؤون الاعلام " لتوضيح حيثيات الدبكة في عروس الشمال اربد ،حيث" شاش" المسؤولين مع المجوز والطبل وخرجو ا للساحة مثل أي انسان ، ومع اعجاب بعض الناس باكتشاف مهارات اخرى لدى المسؤولين في اداء الدبكة ،ومع رصد اخطاء بالحركات، بزاوية اخرى لقيت الدبكة اعجاب للتخفيف من منسوب الكابة والسوداوية المنتشرة .. وبين تصادم الاراء بين الاعجاب والانتقاد الدبكة شغلت الجميع.
*******
 المصري دب الرعب
قام رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري  بدب الرعب في قلوب الناس امس خلال المحاضرة بنقابة الصحفيين، وهو يتحدث بجزئية الوضع الاقتصادي في الأردن، قائلا إن الأزمات الاقتصادية المتلاحقة رفعت قيمة الدين العام الخارجي، وأضعفت كل قطاعات الاقتصاد، ليصبح مقدار الدين الخارجي (40) مليار دينار، ونقترب بسرعة من اعتبارنا دولة مفلسة ىما يضطر الحكومات لرفد الموازنة العامة بفرض المزيد من الضرائب، الأمر الذي أدى بالنتيجة لارتفاع نسبة البطالة، والتضخم، وتآكل المداخيل وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين، لينعكس ذلك بطبيعة الحال على أداء السوق والسيولة النقدية وحركة المال اليومية، وبالنتيجة زيادة الفقر والفقراء وبنسب عالية لا مثيل لها
********
وزارة التنمية السياسية
مع سحب اهم صلاحيات وزارة التنمية السياسية ، بقيت اسم بلا جسم بعد ان تم نقل ملف ارشيف الاحزاب والتسجيل الى المستقلة للانتخابات ، الوزارة  المهتمة بالسياسية والشؤون  البرلمانية،  تتارجح هذه الايام فهل ستذوب وتختفى الوزارة مثل وزارة القطاع العام، ويتوزع الموظفين على مختلف الجهات ...ام تبقى وزارة معنية فقط بشؤون البرلمان بعد انتقال الوزير موسى المعايطة للمستقلة للانتخابات ، الامور تحمل اكثر من مؤشر وكل الاحتمالات واردة !
*******
 رالي حكومة لاسراع انجازالمعاملات
اطلقت رئاسة الوزراء سباق رالي جديد للمعاملات بالوزارات والدوائر من اجل الاسراع بانجاز المعاملات بسم "مركز المسرعات الحكومية" وشملت الدفعة أربعة تحديات رئيسة تتعلق بقطاعات الطاقة والاقتصاد الرقمي وقطاع الإسكان والتطوير ، مركز المسرعات أحد مخرجات اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ،والتعاون في التحديث الحكومي ......نصائح للجميع كل من تتاخر معاملتة اذهب الى رالي المعاملات!
******
الفطور للشخص الواحد 140 دينار !!
عروض مغرية جداً للجميع في شهر رمضان المبارك من قبل مطاعم فخمة  في بعض مناطق عمان الغربية، بتقديم عروض للمواطنين وبشرى سارة من اجل حضور وليمة افطار جماعية تشمل ما لذ وطاب، سعر الحفلة، والفطور للشخص الواحد، بوفيه مفتوح توازي الحد الادنى للاجور، والاسعار من 140 دينار  فقط فما فوق صحتين وعافية
*******
تجنيد سياسي
قال وزيراسبق(...) أن قانون الانتخاب والأحزاب هو نوع من أنواع "التجنيد السياسي" لبناء نخب جديدة في البلد، مشيراً إلى أن عملية تدوير النخب في الأردن التي يعرفها المواطن بتوريث المناصب ضارة بمصلحة الوطن.
*******
سيول الاشاعات 
رغم سيول الاشاعات والاخبار حول رحيلهم فان شعور النواب يتزايد بأنهم جالسون في مقاعدهم لنهاية عمر المجلس على الأقل في مقابل تنامي شعور الوزراء بعدم الإستقرار جراء تزايد ضغوط شائعات التغيير الوزاري خصوصا وان بعض النواب بدأوا يستمعون لتأويلات الإحباط الإداري عند الطاقم الوزاري.
*******
وين النظام الداخلي ؟
الجميع بانتظار انجاز النظام الداخلي لمجلس النواب خاصة ان رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي تحدث سابقا بحيث ان النائب في أربع سنوات لايتحدث فعليا 10 دقائق بكل موازنة و40 دقيقة في اربع سنوات، واذا صادف حكومة جديدة كلمة مناقشة البيان الحكومة والثقة لا يتحدث ساعة ونصف وبخصوص المداخلات فان المناقشة القوانين تطلب مسبقا طلب الاذن
********
مشان الله شوارع لا مطبات
قال كاتب(..) مشان الله خيرا أعطونا شوارع لا مطبات فيها ولا حفر ولا تجاعيد ولا وقع ولا مناهل مدببة.. طرق لا تضطرنا أن نزور ميكانيكي السيارات مرة في الأسبوع على الأقل ونحن لكم من الشاكرين.
********
الباص السريع
من المتوقع أن يشهد منتصف العام شهر حزيران المقبل تشغيلا تجريبيا للمسار الثاني في مشروع الباص سريع التردد الذي "يبدأ في منطقة صويلح ومروراً بدوار المدينة شارع الشهيد تقاطع طارق" بالتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال".
*********
طعن اقل
ماهي الاسباب في قلة حجم الطعون في الانتخابات البلدية واللامركزية التى ادارها الدكتور خالد الكلالدة والتي شهدت حالات طعن هي الاقل ،وأكد ت الهيئة المستقلة للانتخاب أنها قد تبلغت بتسجيل (17) طعنا بنتائج انتخابات رئاسة وعضوية المجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان لعام 2022، وذلك بعد انقضاء المدة الزمنية المحددة في قانوني الإدارة المحلية وأمانة عمان.
***********
عادت حليمة
بعد شهرين من ثبات الاسعار ستعود ماكينة تسعير المشتقات النفظية للعمل الشهر القادم ، مع عيدالفطر" العيد بعيدين " و انعكاس أسعار المشتقَّات النفطيَّة، سيكون وفق أسعار النفط في السوق العالميَّة، على العموم الضرائب ذبحت الاسعار بحسبة بسيطة، فإن سعر صفيحة البنزين "أوكتان نوع 90" قبل الضريبة في الأردن يبلغ 3.6 دنانير وبعد الضريبة يبلغ 7.4 دنانير ، لتباع للمستهلك بـ11 دينارا وسلامتكم.
************
التخطيط تمنح شركة (568) ألف دينار لتوفير فرص عمل
وزارة التخطيط والتعاون الدولي مهتمة بالشركات الريادية، ولهذا منحت شركة (568) ألف دينار من موازنة الوزارة ، لإطلاق مبادرة تنموية حيث ستعمل هذه المبادرة الريادية على توفير ما لا يقل عن (150) فرصة عمل جديدة للشباب  في محافظة(..)  و إحداث التنمية المحلية  ، وبهدف القضاء على البطالة بالمبادرات التنموية الريادية  ...، ونصف مليون لشركة بهذا الطريق  ؟؟ السؤال هل هناك معايير... والمطلوب من التخطيط اعلام و اخبار العاطلين عن العمل لانشاء الشركات الريادية.. واخذ نصف مليون.!