تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-04-14 11:14 am

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تستضيف اطلاق معايير الاعتماد الاردني للبرامج الاكاديمية..صور

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تستضيف اطلاق معايير الاعتماد الاردني للبرامج الاكاديمية..صور

جفرا نيوز - استضافت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ورشة عمل نظمتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برعاية عطوفة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس الهيئة وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة إيمان بشيتي والأستاذ الدكتور صالح العقدة نائب رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور ثائر قدومي مدير مكتب الجودة وعمداء الكليات في الجامعة.

هدفت الورشه إلى التعريف بالمعايير الجديدة لاعتماد وجودة البرامج الأكاديمية. استهلت الورشة بكلمة افتتاحية قدّمها عطوفة الأستاذ الدكتور الصرايرة رئيس الهيئة، أكد من خلالها أهمية هذه الورشة التي تسعى إلى تحسين وتجويد مخرجات التعلم من خلال التعريف بمعايير الاعتماد الأردني، وبدوره أشاد بما قدمته جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من حسن الضيافة والاستقبال.
من جانبها ألقت رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الأستاذ الدكتورة إيمان بشيتي كلمة الترحيب بالوفد الكريم، وأثنت على ما تقدمة الهيئة من جهود في مواكبة التطوّر العلميّ بشتّى صوره لأجل المساهمة الفاعلة والحضور المميَّز لجامعاتنا الأردنية في المشهد العالميّ، منْ خلال تطبيق معايير الاعتماد والجودة العالمية؛ ممّا يسهم في تجويد مخرجاتنا التعليمية، ويرقى بالمستوى العلميّ والمعرفيّ لأبنائنا وبناتنا الطلبة صنّاع المستقبل الذي نرجوه بإذن الله.

وأمّا عن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة فقد رسمت خطة واضحة المعالم منذ تأسيسها تجسيدًا لرؤى وتطلعات الدولة في التميّز الأكاديميّ محليًّا ودوليًّا ليصبح عنوانًا كبيرًا وصاعدًا للنجاح وبلوغ العالمية؛ فكانتْ الإنجازات المتتالية ومازالت حافزًا ودافعًا لنا نحو مزيد من النجاحات التي نفخر بها ولله الحمد، ومن تلك الإنجازات مؤخرًا حصول الجامعة هذا الأسبوع على الاعتمادية البريطانية الـ Accreditation services International Commission (ASIC) على مستوى الجامعة وإحرازها أعلى تصنيف لهذه الاعتمادية وهو تصنيف الـ Premiem .

حضر الورشة وفد كريم من هئية الاعتماد ممثلة بكلٍّ من نائب رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور زيد العنبر، والأستاذ الدكتور زيد البشايرة، والأستاذ الدكتور سعد بني محمد و د.عمر سعافنة. كما حضر اللقاء وفد مكوّن من عمداء وخبراء من كليات التمريض والصيدلة ومديري الجودة من الجامعات الحكومية والخاصة.

يذكر أن الورشة ناقشت محاور عدّة من خلال أعضاء لجنة الإعداد قدّم لها الدكتور محمد الدلالعة، ومن ثمَّ عرض الدكتور فراس العزة معايير الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية، وتبعه عرض لدليل قياس معايير الاعتماد قدمه الدكتور حسين أيوب، وبدوره قام الدكتور بلال زقيبة من جامعة جدارا بعرض لدليل إجراءات معايير الاعتماد واختتم الدكتور فراس العزة الورشة بعرض نماذج خاصة بالمعايير.

وفي الختام كرّمت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة إيمان بشيتي القائمين على الورشة من أعضاء مجلس هيئة الاعتماد وأعضاء لجنة الإعداد.
ويكي عرب