النسخة الكاملة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة كفر اللبد شرقي طولكرم

الخميس-2022-04-13 12:05 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أصيب، فجر الأربعاء، شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل بلدة بيت أمّر شمالي الخليل، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر اللبّد، شرقي طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكر شهود عيان لـ"وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي الراجلة والمحمولة اقتحمت بلدة كفر اللبد وانتشرت في شوارعها وأزقتها.

ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال، "أطلقت الرصاص الحي صوب الفلسطينيين، وأصابت شابين نقل أحدهما إلى المستشفى الأهلي بالخليل".

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الثاني المصاب دون معرفة حالته الصحية، فيما منعت الطواقم الطبية والإسعاف من الوصول إليه.

وشهدت بلدة بيت أمّر مواجهات عنيفة عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

مواجهات 

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا" الثلاثاء.

في الخليل أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وأصيب آخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت وسط المدينة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن "مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، حيث أطلق جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح المحال التجارية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية نقل على إثرها إلى المستشفى".