ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات الغذاء والدواء: فحص 187 ألف عينة لمواد غذائية ودوائية ومستلزمات طبية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء الرمثا - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-04-12 11:13 am

زيلينسكي يدعو لعقوبات جديدة على موسكو

زيلينسكي يدعو لعقوبات جديدة على موسكو

جفرا نيوز - قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء الاثنين، إن روسيا قد تستخدم أسلحة كيميائية في أوكرانيا، ودعا الغرب إلى فرض عقوبات شديدة على موسكو للحيلولة دون مجرد الحديث عن استخدام مثل هذه الأسلحة.

أشارت تقارير غير مؤكدة يوم الاثنين إلى استخدام أسلحة كيميائية في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة في جنوب أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في وقت متأخر من مساء الاثنين "نتناول هذا بمنتهى الجدية". ولم يشر إلى أن أسلحة كيميائية استُخدمت بالفعل.

وقال "أود أن أذكر زعماء العالم بأن احتمال استخدام الجيش الروسي أسلحة كيميائية نوقش بالفعل. وكان ذلك يعني بالفعل في ذلك الوقت أنه كان من الضروري أن يكون هناك رد فعل أقوى وأسرع على العدوان الروسي".

وكتب بترو أندريوشينكو، وهو مساعد لرئيس بلدية ماريوبول، عبر قناته على تيليغرام أن التقارير عن هجوم كيميائي لم تتأكد وأنه يتوقع أن تتوافر في وقت لاحق تفاصيل وتوضيحات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الولايات المتحدة على علم بالتقارير.

وقال كيربي "لا يمكننا التأكيد في الوقت الحالي وسنواصل مراقبة الوضع من كثب... هذه التقارير، إن صحت، مقلقة للغاية وانعكاس للمخاوف التي كانت لدينا بشأن قدرة روسيا على استخدام مجموعة متنوعة من عوامل مكافحة الشغب في أوكرانيا، منها الغاز المسيل للدموع الممزوج بعناصر كيميائية".

تحولت الحرب الروسية، التي قتلت الآلاف وشرّدت الملايين، من أطراف كييف إلى شرق أوكرانيا، إذ تشير التوقعات إلى هجوم ضخم هناك. وقال الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن فرض مزيد من العقوبات على روسيا من الخيارات المطروحة.

وقال زيلينسكي "حان الوقت لإعداد هذه العقوبات بطريقة تجعلنا لا نسمع حتى كلمات عن أسلحة دمار شامل من الجانب الروسي ... فرض حظر على النفط الروسي لا مفرّ منه. وأي حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا لا تؤثر على النفط ستستقبلها موسكو بابتسامة".

رويترز

ويكي عرب