النسخة الكاملة

جامعة الزرقاء في المراتب الاولى وفقا لتصنيف (SCImago) العالمي

الخميس-2022-04-12 10:14 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حلّت جامعة الزرقاء في الفئة الاولى على مستوى الجامعات الأردنية وفقا لتصنيف موقع (SCImago Institutions Rankings) المعتمد على قاعدة (SCOPUS) للأبحاث العلمية.

وجاءت الجامعة بالتصنيف العام ضمن الفئة الأولى (Q1) للعام ٢٠٢٢، والمرتبة الثالثة ضمن معيار الابتكار على مستوى الجامعات الاردنية، وبتقدم ملحوظ في باقي المعايير.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن تقدم الجامعة الملحوظ في التصنيفات العالمية يأتي نتيجة عمل دؤوب ومنظومة تعليمية قائمة على التميز والابداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها الجامعة منذ سنوات.

وأوضح أن اهتمام الجامعة بالحصول على الشهادات المحلية والدولية للاعتماد والجودة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة للارتقاء بمخرجاتها والوصول الى التنافسية العالمية بما يليق بسمعة الأردن الأكاديمية.

وأكد عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي أن الجامعة سعت منذ سنوات إلى تحقيق التميز في المجال العلمي من خلال التركيز على نوعية البحث العلمي، والنشر في أفضل المجلات العالمية المرموقة، وتقديم الجوائز التشجيعية لأعضاء هيئة التدريس، وصولا إلى التصنيفات العالمية والارتقاء في الترتيب بين الجامعات.

وأعربا عن شكرهما باسم أسرة الجامعة لإدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلة برئيس المجلس الدكتور محمود ابو شعيرة، لدعمهم لعمادة البحث العلمي لتحقيق رسالتها، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتحقيق التميز في مجال البحث العلمي.