هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة خريشة: الانتخابات ستكون على أسس برامجية بلدية السلط توفر باصات لنقل المواطنين مجانًا خلال رمضان صرف دعم المحروقات لوسائل النقل الاثنين المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-04-11 02:24 pm

"ملف الأحزاب" تحت مجهر مستقلة الإنتخاب وشخصيات تنوي تقديم أوراق أحزابها للنظر فيها

"ملف الأحزاب" تحت مجهر مستقلة الإنتخاب وشخصيات تنوي تقديم أوراق أحزابها للنظر فيها

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مصدر مطلع أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب لا زال ينظر حتى الآن في مخالفات انتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمان ليصار تحويلها لاحقاً إلى القضاء .   

وبين لـ جفرا نيوز ، أن المجلس يدرس ملف الإحزاب السياسية لوضع خطط وإجراءات جديدة تنسجم مع القانون سيما بعد منح الهيئة المستقلة صلاحيات النظر في طلبات تأسيس الأحزاب والموافقة عليها ومتابعة شؤونها . 

على صعيد متصل علمت جفرا أن هناك أحزاب تنوي تقديم اوراقها لمستقلة الإنتخاب للنظر فيها ، من ضمنها أحزب سيرأسها شخصيات وزارية و نيابية سابقة  . 

يذكر أن مجلس الوزراء أقر مشروع قانون معدِّل لقانون الهيئة المستقلَّة للانتخاب لسنة 2022م ، ويأتي مشروع القانون تنفيذاً للتَّعديلات الدّستوريَّة لسنة 2022م، المتضمِّنة منح الهيئة المستقلَّة للانتخاب صلاحيَّات النَّظر في طلبات تأسيس الأحزاب السِّياسيَّة، والموافقة عليها، ومتابعة شؤونها وفقاً للقانون.









 

  
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر