سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات نتائج الضرر البيئي لتلوث ميناء الحاويات الأربعاء إحباط محاولة تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة وضبط المتورطين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2022-04-11 12:02 pm

جلبة وتوتر تحت القبة.. وعيال عواد البطون خاوية والحكومة مكتوفة الأيدي - فيديو

جلبة وتوتر تحت القبة.. وعيال عواد البطون خاوية والحكومة مكتوفة الأيدي - فيديو

جفرا نيوز - رامي الرفاتي
 
تساءل النائب عبدالله عيال عواد خلال جلسة النواب الرقابية، الأثنين، عن دور رئاسة مجلس النواب للمحافظة على هيبة المجلس في ظل عدم تجاوب الحكومة مع السلطة التشريعية وأعضاء مجلس النواب ومطالبهم المتكررة، لا سيما مع إرتفاع غير المبرر للأسعار تزامناً مع شهر رمضان وزيادة الطللب على السلع الأساسية التي شهدت إرتفاع كبير في الأسعار.

وأكد عيال عواد أن المواطن الأردني وما تشهده الأسواق يتطلبان عقد جلسة خاصة لمناقشتهم، وإصدار مخرجات تتضمن حلول فعلية والتطرق لملفي الفقر والبطالة وما وصل إليه حال المواطن، مشيراً أنه من حكم المستحيل إقناع الأردنيين بقوانين أحزاب وإنتخابات وحياة سياسة مثالية في ظل البطون الخاوية.

وأشار إلى أن الأسواق تشهد إرتفاع أسعار ولم تتعامل الحكومة مع الموضوع " بعين حمراء" كما توعد رئيس الوزراء سابقاً من يتلاعب بالأسعار، ليتصدر المشهد معاناة المواطن دون أي تحرك حكومي.

واستعرض عيال عواد الوعود السابقة لنائب رئيس الوزراء وزير الإدرة المحلية توفيق كريشان حول احالات عدد من ضباط دائرة الجمارك العامة للتقاعد، دون أن تشهد النور أو حتى النقاش رغم محاولات النواب فتح الملف أمام اللجان المختصة وتحت القبة، مما يدل أن الحكومة لا تمتلك السلطة على الجمارك ومديرها.

وحذر عيال العواد الحكومة من غضب الشارع، وعدم التعامل مع القضايا الشائكة والعالقة منذ فترة طويلة خاصة التي تتعلق منها بالعاطلين عن العمل، دون وضع حلول حكومية أو الشركات الكبيرة في المحافظات لكبرى المشاكل التي تواجه الشباب الأردني.

وشهدت جلسة النواب الرقابية، جلبة ومشادة كلامية بين رئيس الجلسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي والنائب عبدالله عيال عواد بعد مقاطعته واعتراضه حول حصوله على وقت طويل لطرح الموضوع.


ويكي عرب