النسخة الكاملة

المجالي: "تواصل" تستقطب استثماراً هندياً في قطاع السياحة

الخميس-2022-04-10 04:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس مجلس جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، فادي المجالي، في بيان اليوم الاحد، إن الجمعية نجحت مؤخرا باستقطاب استثمار هندي في قطاع السياحة . 
وأوضح المجالي، في تصريح صحفي، اليوم الاحد، أن استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتسهيل انسياب هذه الاستثمارات للأردن وتسجيلها وتيسير أعمالها يأتي في سلم أولويات عمل الجمعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة استقطاب مزيد من الاستثمارات الاجنبية لخلق مزيد من فرص العمل وتحفيز نمو الاقتصاد. 

وقال المستثمر الهندي ، الين شاندير اني ، إن شركة Satguru " ساتجورو "  التي تم الانتهاء من تسجيلها مؤخراً  في الاردن قد بدأت عملياتها في عام 1989 ، وتم تأسيسها في كيغالي (شرق إفريقيا) وتتواجد  في أكثر من 68 دولة حول العالم.  و يبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 1.2 مليار دولار أمريكي كمجموعة  وتضم 3284 موظفًا.  
واضاف شاندير اني  إن اختيار الأردن جاء نظراً لما يتمتع به من مزايا استثمارية جاذبة، مشيراً إلى أن قطاع السياحة  يعد أحد القطاعات الواعدة في المملكة ويحظى بميزة تنافسية بالإضافة للكفاءات الأردنية والمهارات المميزة للشباب الأردني في هذا القطاع كانت أحد أهم الأسباب التي دفعتهم لاختيار الأردن للتوسع في اعمال المجموعه. 

واوضح ان نشاطات الشركة في الاردن ستركز على الترويج للبيئة السياحية في الاردن نظرا لما تتمتع به من خصائص فريدة واستثنائية من خلال تنظيم برامج سياحية مميزة ما يسهم في استقطاب مزيد من السياح للاردن. 

من جانبها، أكدت روان النوباني ممثلة الشركة في عمان إن عملية تسجيل الشركة اتسمت بسلاسة الاجراءات وسرعتها ما حظي باعجاب المستثمرين وارتياحهم وهو ما من شأنه أن يحفز استقطاب مزيد من الاستثمارات الاجنبية للاردن