أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-04-10 12:58 pm

إستيتية لـ"جفرا":خصصنا أول 30 يوماً من برنامج التشغيل الوطني للشركات..وتوظيف الشباب عبر المنصة القطرية ليس من صلاحياتنا

إستيتية لـ"جفرا":خصصنا أول 30 يوماً من برنامج التشغيل الوطني للشركات..وتوظيف الشباب عبر المنصة القطرية ليس من صلاحياتنا


جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير العمل نايف إستيتية، الأحد، أن برنامج التشغيل الوطني سيقوم باستقبال كافة الطلبات المقدمة من الشركات طيلة فترة إطلاقه، مبيناً أن وزارة العمل خصصت أول 30 يوماً من البرنامج للشركات لغاية تأمين عدد من الوظائف حتى يتسنى للشباب التقديم عليها بشكل مبدأي.

وأضاف إستيتية لـ"جفرا نيوز"، أن اختيار الأشخاص المتقدمين بطلبات التوظيف عبر المنصة الوظائف القطرية ليس من صلاحيات وزارة العمل ؛ لأن الجانب القطري هو المسؤول عن عملية اختيار الشباب المتقدمين للوظائف المعلنة من قبلهم .

وبين أن دور وزارة العمل الأردنية بعد إعادة إطلاق المنصة القطرية بات مرتبطاً بالحصول على التقارير الدورية المتعلقة بالوظائف من قبل الجانب القطري.

يذكر أن الحكومة رصدت للبرنامج 80 مليون دينار، بهدف توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، مؤكدة إلتزامها بالتوسع ببرنامج التشغيل الوطني عن الهدف المحدّد، إذا وفّر القطاع الخاص أكثر من 60 ألف فرصة عمل".

وكانت قد أكدت وزارة العمل عبر بيان لها على استمرارية تفعيل المنصة القطرية، والتي هدفت إلى استقطاب الكفاءات الأردنية وتشغيل 20 ألف أردني حيث تم تشغيل 9500 أردني للآن والعمل جارٍ على تشغيل الـ10 آلاف أردني في سوق العمل القطري، مؤكدة إمكانية تسجيل الأردنيين الراغبين بالعمل في قطر على المنصة حيث ان القطاع الخاص القطري بدأ باستقبال طلبات التوظيف للأردنيين عبر المنصة المخصصة.
 
ونوهت أن عملية اختيار المتقدمين لفرص العمل تتم من قبل الشركات والقطاع الخاص في دولة قطر بالشراكة مع غرف الصناعة والتجارة، فيما تقوم الوزارة بدورها بالتواصل مع عدد من الدول لإنشاء منصات جديدة على غرار منصة قطر بهدف تسويق الكفاءات الأردنية.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب