رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري ذوو طفل قضى خنقا في ناعور .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-04-10 12:58 pm

إستيتية لـ"جفرا":خصصنا أول 30 يوماً من برنامج التشغيل الوطني للشركات..وتوظيف الشباب عبر المنصة القطرية ليس من صلاحياتنا

إستيتية لـ"جفرا":خصصنا أول 30 يوماً من برنامج التشغيل الوطني للشركات..وتوظيف الشباب عبر المنصة القطرية ليس من صلاحياتنا


جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير العمل نايف إستيتية، الأحد، أن برنامج التشغيل الوطني سيقوم باستقبال كافة الطلبات المقدمة من الشركات طيلة فترة إطلاقه، مبيناً أن وزارة العمل خصصت أول 30 يوماً من البرنامج للشركات لغاية تأمين عدد من الوظائف حتى يتسنى للشباب التقديم عليها بشكل مبدأي.

وأضاف إستيتية لـ"جفرا نيوز"، أن اختيار الأشخاص المتقدمين بطلبات التوظيف عبر المنصة الوظائف القطرية ليس من صلاحيات وزارة العمل ؛ لأن الجانب القطري هو المسؤول عن عملية اختيار الشباب المتقدمين للوظائف المعلنة من قبلهم .

وبين أن دور وزارة العمل الأردنية بعد إعادة إطلاق المنصة القطرية بات مرتبطاً بالحصول على التقارير الدورية المتعلقة بالوظائف من قبل الجانب القطري.

يذكر أن الحكومة رصدت للبرنامج 80 مليون دينار، بهدف توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، مؤكدة إلتزامها بالتوسع ببرنامج التشغيل الوطني عن الهدف المحدّد، إذا وفّر القطاع الخاص أكثر من 60 ألف فرصة عمل".

وكانت قد أكدت وزارة العمل عبر بيان لها على استمرارية تفعيل المنصة القطرية، والتي هدفت إلى استقطاب الكفاءات الأردنية وتشغيل 20 ألف أردني حيث تم تشغيل 9500 أردني للآن والعمل جارٍ على تشغيل الـ10 آلاف أردني في سوق العمل القطري، مؤكدة إمكانية تسجيل الأردنيين الراغبين بالعمل في قطر على المنصة حيث ان القطاع الخاص القطري بدأ باستقبال طلبات التوظيف للأردنيين عبر المنصة المخصصة.
 
ونوهت أن عملية اختيار المتقدمين لفرص العمل تتم من قبل الشركات والقطاع الخاص في دولة قطر بالشراكة مع غرف الصناعة والتجارة، فيما تقوم الوزارة بدورها بالتواصل مع عدد من الدول لإنشاء منصات جديدة على غرار منصة قطر بهدف تسويق الكفاءات الأردنية.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر