النسخة الكاملة

موسكو تكشف ماذا يحصل في خاركوف

الخميس-2022-04-08 11:08 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مروحيتين أوكرانيتين، وتدمير 42 هدفاً عسكرياً، في الحصيلة التي سجّلتها يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إنَّ "الطيران التكتيكي الروسي دمّر 42 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا، شملت مركزَ قيادةٍ، ومخازنَ ذخيرةٍ ميدانيةٍ، ومنصتين لإطلاق الصواريخ، و12 تجمّعاً عسكرياً مؤلّلاً".

وأضاف كوناشينكوف أنّه "منذ بداية العملية العسكرية، دمّرت قوّاتنا 416 طائرةً على اختلاف أنواعها، و220 راجمةَ صواريخ، و3003 عربات بين دبابةٍ ومدرَّعةٍ أوكرانيةٍ".

وأوضح أنّه "منذ بداية العملية تمَّ تدمير 125 طائرةً، و95 مروحيةً، و416 طائرةً بدون طيار، و869 مدفعاً و1902 سيارة عسكرية".

"الدفاع الروسية": النازيون الأوكرانيون يرهبون المدنيين في خاركوف
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّ "النازيين الجدد في أوكرانيا يمارسون ترهيب المدنيين في خاركوف، مما أسفرَ عن وقوعِ إصاباتٍ بين السكان".

وقال رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، مدير مقر التنسيق المشترك للعمل الإنساني في أوكرانيا، ميخائيل ميزينتسيف، إنَّ "النازيين الجدد أجروا في منطقتي شيفتشينكوفسكي وخولودنو غورسكي، في مدينة خاركوف، عملياتِ ترهيبٍ عديمةِ الرحمة باستخدام مدافع الهاون، عندما كان من المسموح للسكان بالخروج لشراء الأغذية والمستلزمات الحيوية".

وأضاف أنَّ "هناك جرحى نتيجة عمليات القصف العشوائي".

وميدانياً أيضاً، أعلن المتحدث باسم قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، إدوارد باسورين، انتهاء المعارك الرئيسية في وسط مدينة ماريوبل. وأوضح باسورين أن القتال انتقل إلى ميناء المدينة، وإلى المناطق التابعة لمصنع الحديد والصلب "آزوف ستال".

ويوم الخميس، أكّد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أنَّ "العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا يمكن أن تنتهي خلال الأيام القريبة المقبلة وفقاً لسيناريوهين".

وأضاف في تصريحٍ لقناة "سكاي نيوز" البريطانية أنَّ هذه العملية "إما أن تحقق أهدافها التي وُضعت لها، أو تنتهي عبر التوصّل إلى اتفاق عن طريق المفاوضات".