الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-04-07 11:29 am

السوق المركزي “لجفرا”: شح توريد الخضار من المزارعين ر فع الاسعار..وخدام يبشر بخفضها الأسبوع القادم

السوق المركزي “لجفرا”: شح توريد الخضار من المزارعين ر فع الاسعار..وخدام يبشر بخفضها الأسبوع القادم

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 كشف مدير سوق عمان المركزي المهندس كساب الشخانبة عن وجود شح في كميات الخضار والفواكة الموردة للسوق خلال هذه الفترة.

وقال الشخانبة لجفرا "أن السوق ورد له خلال هذه الفترة 2500 طن مشكلة بين الخضار والفواكة والورقيات بإنخفاض الف طن مقارنة من العام الماضي والذي سبقه، وهذا مؤشر على ارتفاع الاسعار خلال الاسبوع الأول من شهر رمضان".

وعلل في حديثه لجفرا، اسباب انخفاض الواردات للسوق وبالتالي رفع أسعار الخضروات للعوامل المناخية خلال موسم الشتاء الماضي حيث توقع ان تعود للاستقرار بعد توريد مزروعات الشفا الغورية والتي تبدأ الاسبوع القادم".

من جهة ثانية توقع رئيس اتحاد مزارعي نهر الاردن المهندس عدنان الخدام في حديثه لجفرا عن استقرار اصناف الخضار والفواكة وانخفاض اسعارها بداية الأسبوع المقبل وتغير غير ملموس على سعر كيلو البندورة والباذنجان بسبب شح زراعتها في الأغوار.

وحددت وزارة الصناعة والتجارة سقوف سعرية لاصناف من الخضار وبلغ سقف كيلو البندورة 60 قرشا، و (الخيار والكوسا والزهرة وباذنجان عجمي بـ 50 قرشا للكيلو).

وجاء القرار بسبب الارتفاع غير المبرر لهذه الأصناف في السوق المحلي، حيث اكدت في تصريحات صحفية عن متابعة فرق الرقابة التابعة للوزارة  التموين التزام التجار بهذه السقوف السعرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.