أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-04-07 11:29 am

السوق المركزي “لجفرا”: شح توريد الخضار من المزارعين ر فع الاسعار..وخدام يبشر بخفضها الأسبوع القادم

السوق المركزي “لجفرا”: شح توريد الخضار من المزارعين ر فع الاسعار..وخدام يبشر بخفضها الأسبوع القادم

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 كشف مدير سوق عمان المركزي المهندس كساب الشخانبة عن وجود شح في كميات الخضار والفواكة الموردة للسوق خلال هذه الفترة.

وقال الشخانبة لجفرا "أن السوق ورد له خلال هذه الفترة 2500 طن مشكلة بين الخضار والفواكة والورقيات بإنخفاض الف طن مقارنة من العام الماضي والذي سبقه، وهذا مؤشر على ارتفاع الاسعار خلال الاسبوع الأول من شهر رمضان".

وعلل في حديثه لجفرا، اسباب انخفاض الواردات للسوق وبالتالي رفع أسعار الخضروات للعوامل المناخية خلال موسم الشتاء الماضي حيث توقع ان تعود للاستقرار بعد توريد مزروعات الشفا الغورية والتي تبدأ الاسبوع القادم".

من جهة ثانية توقع رئيس اتحاد مزارعي نهر الاردن المهندس عدنان الخدام في حديثه لجفرا عن استقرار اصناف الخضار والفواكة وانخفاض اسعارها بداية الأسبوع المقبل وتغير غير ملموس على سعر كيلو البندورة والباذنجان بسبب شح زراعتها في الأغوار.

وحددت وزارة الصناعة والتجارة سقوف سعرية لاصناف من الخضار وبلغ سقف كيلو البندورة 60 قرشا، و (الخيار والكوسا والزهرة وباذنجان عجمي بـ 50 قرشا للكيلو).

وجاء القرار بسبب الارتفاع غير المبرر لهذه الأصناف في السوق المحلي، حيث اكدت في تصريحات صحفية عن متابعة فرق الرقابة التابعة للوزارة  التموين التزام التجار بهذه السقوف السعرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين. 

 

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب