النسخة الكاملة

السوق المركزي “لجفرا”: شح توريد الخضار من المزارعين ر فع الاسعار..وخدام يبشر بخفضها الأسبوع القادم

الخميس-2022-04-07 11:29 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 كشف مدير سوق عمان المركزي المهندس كساب الشخانبة عن وجود شح في كميات الخضار والفواكة الموردة للسوق خلال هذه الفترة.

وقال الشخانبة لجفرا "أن السوق ورد له خلال هذه الفترة 2500 طن مشكلة بين الخضار والفواكة والورقيات بإنخفاض الف طن مقارنة من العام الماضي والذي سبقه، وهذا مؤشر على ارتفاع الاسعار خلال الاسبوع الأول من شهر رمضان".

وعلل في حديثه لجفرا، اسباب انخفاض الواردات للسوق وبالتالي رفع أسعار الخضروات للعوامل المناخية خلال موسم الشتاء الماضي حيث توقع ان تعود للاستقرار بعد توريد مزروعات الشفا الغورية والتي تبدأ الاسبوع القادم".

من جهة ثانية توقع رئيس اتحاد مزارعي نهر الاردن المهندس عدنان الخدام في حديثه لجفرا عن استقرار اصناف الخضار والفواكة وانخفاض اسعارها بداية الأسبوع المقبل وتغير غير ملموس على سعر كيلو البندورة والباذنجان بسبب شح زراعتها في الأغوار.

وحددت وزارة الصناعة والتجارة سقوف سعرية لاصناف من الخضار وبلغ سقف كيلو البندورة 60 قرشا، و (الخيار والكوسا والزهرة وباذنجان عجمي بـ 50 قرشا للكيلو).

وجاء القرار بسبب الارتفاع غير المبرر لهذه الأصناف في السوق المحلي، حيث اكدت في تصريحات صحفية عن متابعة فرق الرقابة التابعة للوزارة  التموين التزام التجار بهذه السقوف السعرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.