النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم

الخميس-2022-04-03 11:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحت رعاية رئيسة هيئة المديرين في جامعة الشرق الأوسط الدكتورة سناء شقوارة، أقامت الجامعة احتفالًا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، وعيد الأم، بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين، ومساعد الرئيس الدكتورة تمارا ناصر الدين، والفريق الأول الركن غازي الطيب.

وقالت الدكتورة المحادين إن معركة الكرامة ستظل رمزًا خالدًا يعرف أبناء الوطن من خلاله أننا نستطيع مواجهة أي خطر في سبيل الحفاظ على أرضنا وكرامتنا، وأنها من أعظم الذكريات الوطنية الحية في قلوب الأردنيين، مشيرةً إلى دور الأم الأردنية في صناعة تاريخ الأردن الحاضر وإعداد جيل المستقبل.

وقال عطوفة الفريق الأول الطيب إن معركة الكرامة مثالٌ واضح على هشاشة جيش العدو التي ظهرت على حقيقتها عندما استبسلت قوات الجيش العربي في هذه المعركة، مبينًا أن استشهاد الجنود البواسل في معركة الكرامة عرَّفنا أن الأرواح تُبذل رخيصة فداءً لأرض البلاد، كما بيّنت هذه المعركة الخالدة الدور الريادي للقيادة الهاشمية في تغيير صورة الواقع على الأرض.

وتضمن الاحتفال عدة فعاليات أقيمت داخل مدرج الدكتور يعقوب ناصر الدين في الجامعة؛ اشتملت على فقرات موسيقية منوعة قدمها كورال الجامعة، وعروض مسرحية وقصائد شعرية لنادي المسرح الطلابي نالت رضا الجمهور من الطلبة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.