أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-04-03 11:42 am

استيتية: برنامج التشغيل الوطني يستهدف 18- 40 عاما براتب 260 دينار شهري

استيتية: برنامج التشغيل الوطني يستهدف 18- 40 عاما براتب 260 دينار شهري

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير العمل نايف استيتية ان برنامج التشغيل الوطني تميز بالشراكة مع القطاع الخاص وبدا بطريقة مختلفة من حيث التشغيل والتدريب اثناء العمل.

وأضاف استيتية خلال المؤتمر الصحفي انه تم رصد 80 مليون دينار للوصول لـ60 الف شاب وسينفذ بكافة انحاء المملكة.

وبين ان وزارة العمل ستساعد الشركات الخاصة لتعبئة الطلبات، لافتا إلى ان هذا البرنامج يستهدف كافة المنشآت وسيتم استهداف فئة عمرية من 18- 40 عاماً.

واضاف انه سيتم منح 150 دينار من الحكومة كجزء من الراتب وسيتم منحه من خلال الضمان الاجتماعي، والقطاع الخاص سيدفع 110 دينار ليكون الراتب الشهري 260 دينار.

وأشار أن الراتب المقدم من قبل الحكومة والبالغ 150 دينارا لموظفي برنامج التشغيل؛ ينقسم إلى 130 دينارا كراتب أساسي و10 دنانير كبدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراكات الضمان الاجتماعي، على أن يصرف راتب الموظفين من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وشدد على أن البرنامج يشترط عدم تسريح أي موظف من الشركة لغايات تشغيل موظف ضمن برنامج التشغيل الوطني، والاستفادة من الدعم الحكومي للراتب.

وقال إن أي متقدم لبرنامج التشغيل الوطني يمكنه مراجعة مكاتب الوزارة وعدد من المكاتب التي سيتم استحداثها بغرض مساعدة الشركات والشباب للتسجيل، مؤكداً أن الحد الأدنى للأجور المقبولة في البرنامج هو 260 دينارا، وأن دعم الحكومة لن يختلف مع اختلاف قيمة الراتب.

ولفت وزير العمل إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج ستبدأ بعد 30 يوماً من الإطلاق، وسيتم من خلالها تسجيل الباحثين عن عمل والتقدم للفرص المُعلنة عبر المنصة الإلكترونية (www.tashgheel.gov.jo).


 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب