النسخة الكاملة

استيتية: برنامج التشغيل الوطني يستهدف 18- 40 عاما براتب 260 دينار شهري

الخميس-2022-04-03 11:42 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير العمل نايف استيتية ان برنامج التشغيل الوطني تميز بالشراكة مع القطاع الخاص وبدا بطريقة مختلفة من حيث التشغيل والتدريب اثناء العمل.

وأضاف استيتية خلال المؤتمر الصحفي انه تم رصد 80 مليون دينار للوصول لـ60 الف شاب وسينفذ بكافة انحاء المملكة.

وبين ان وزارة العمل ستساعد الشركات الخاصة لتعبئة الطلبات، لافتا إلى ان هذا البرنامج يستهدف كافة المنشآت وسيتم استهداف فئة عمرية من 18- 40 عاماً.

واضاف انه سيتم منح 150 دينار من الحكومة كجزء من الراتب وسيتم منحه من خلال الضمان الاجتماعي، والقطاع الخاص سيدفع 110 دينار ليكون الراتب الشهري 260 دينار.

وأشار أن الراتب المقدم من قبل الحكومة والبالغ 150 دينارا لموظفي برنامج التشغيل؛ ينقسم إلى 130 دينارا كراتب أساسي و10 دنانير كبدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراكات الضمان الاجتماعي، على أن يصرف راتب الموظفين من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وشدد على أن البرنامج يشترط عدم تسريح أي موظف من الشركة لغايات تشغيل موظف ضمن برنامج التشغيل الوطني، والاستفادة من الدعم الحكومي للراتب.

وقال إن أي متقدم لبرنامج التشغيل الوطني يمكنه مراجعة مكاتب الوزارة وعدد من المكاتب التي سيتم استحداثها بغرض مساعدة الشركات والشباب للتسجيل، مؤكداً أن الحد الأدنى للأجور المقبولة في البرنامج هو 260 دينارا، وأن دعم الحكومة لن يختلف مع اختلاف قيمة الراتب.

ولفت وزير العمل إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج ستبدأ بعد 30 يوماً من الإطلاق، وسيتم من خلالها تسجيل الباحثين عن عمل والتقدم للفرص المُعلنة عبر المنصة الإلكترونية (www.tashgheel.gov.jo).