الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-04-03 11:42 am

استيتية: برنامج التشغيل الوطني يستهدف 18- 40 عاما براتب 260 دينار شهري

استيتية: برنامج التشغيل الوطني يستهدف 18- 40 عاما براتب 260 دينار شهري

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير العمل نايف استيتية ان برنامج التشغيل الوطني تميز بالشراكة مع القطاع الخاص وبدا بطريقة مختلفة من حيث التشغيل والتدريب اثناء العمل.

وأضاف استيتية خلال المؤتمر الصحفي انه تم رصد 80 مليون دينار للوصول لـ60 الف شاب وسينفذ بكافة انحاء المملكة.

وبين ان وزارة العمل ستساعد الشركات الخاصة لتعبئة الطلبات، لافتا إلى ان هذا البرنامج يستهدف كافة المنشآت وسيتم استهداف فئة عمرية من 18- 40 عاماً.

واضاف انه سيتم منح 150 دينار من الحكومة كجزء من الراتب وسيتم منحه من خلال الضمان الاجتماعي، والقطاع الخاص سيدفع 110 دينار ليكون الراتب الشهري 260 دينار.

وأشار أن الراتب المقدم من قبل الحكومة والبالغ 150 دينارا لموظفي برنامج التشغيل؛ ينقسم إلى 130 دينارا كراتب أساسي و10 دنانير كبدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراكات الضمان الاجتماعي، على أن يصرف راتب الموظفين من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وشدد على أن البرنامج يشترط عدم تسريح أي موظف من الشركة لغايات تشغيل موظف ضمن برنامج التشغيل الوطني، والاستفادة من الدعم الحكومي للراتب.

وقال إن أي متقدم لبرنامج التشغيل الوطني يمكنه مراجعة مكاتب الوزارة وعدد من المكاتب التي سيتم استحداثها بغرض مساعدة الشركات والشباب للتسجيل، مؤكداً أن الحد الأدنى للأجور المقبولة في البرنامج هو 260 دينارا، وأن دعم الحكومة لن يختلف مع اختلاف قيمة الراتب.

ولفت وزير العمل إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج ستبدأ بعد 30 يوماً من الإطلاق، وسيتم من خلالها تسجيل الباحثين عن عمل والتقدم للفرص المُعلنة عبر المنصة الإلكترونية (www.tashgheel.gov.jo).