النسخة الكاملة

أمير رمسيس مديراً لمهرجان القاهرة السينمائي

الخميس-2022-04-02 11:53 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أول قرارات الفنان حسين فهمي بعد تكليفه برئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كانت تعيينه المخرج أمير رمسيس مديراً فنياً للمهرجان الذي تقام دورته الـ 44 في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

"أسعدني جداً قبول صديقي العزيز أمير رمسيس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لما له من خبرة في هذا المجال مع تمنياتي له بالنجاح" هذا ما أعلنه الفنان حسين فهمي الذي باشر مهامه كرئيس للمهرجان، ويعمل على ترتيب الأمور الأساسية تحضيرا لبرمجة الدورة 44 وتفاصيلها.

ورد المخرج رمسيس قائلاً "فخور بتكليف الفنان حسين فهمي لي بتولّي تلك المسؤولية الكبيرة وأعتز بالعمل تحت إدارة رمز من رموز السينما المصرية، وأطمح أن استمر في مسيرة الفريق السابق للمهرجان والذي كان له دور رائد في تطويره، وأتمنى أن أكون جديراً بالمنصب في المهرجان الأعرق والأهم في المنطقة العربية"

المخرج رمسيس سبق وقام بمبادرة طيبة تجاه مهرجان القاهرة السينمائي قبل عامين عندما كان ما يزال مديراً فنياً لمهرجان الجونة، حيث وافق على إشراك فيلمه: حظر تجول (إلهام شاهين، والممثل الفلسطيني كامل الباشا) في المسابقة الرسمية ممثلاً السينما المصرية.

رمسيس خريج المعهد العالي للسينما عام 2000، وهو جرّب مؤخراً العمل التلفزيوني من خلال مسلسل بعنوان: لون البحر (خالد النبوي، والتونسية عائشة بن أحمد) الذي يعرض في برمجة رمضان 2022.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير