النسخة الكاملة

بعد غيابه بسبب السفر عن حفل توقيع "من الكسارة إلى الوزارة".. ماذا قال الكباريتي عن داودية؟

الخميس-2022-04-02 11:17 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - وجه رئيس الوزراء الاسبق عبد الكريم الكباريتي رسالة لأخيه رئيس مجلس إدارة الدستور محمد داودية رسالة بعد غيابه عن رعاية حفل توقيع كتابه "من الكسارة إلى الوزارة" بسبب السفر.
 هذا نصها..

  بسم الله الرحمن الرحيم 

أسعد الله مساءَكم أهلي الطيبين، 
كنتُ أَود من صميم قلبي أن أكونَ إلى جانب رفيق العُمر، السند والخل الوفي، محمد داودية أبو عمر، في حفلِ إشهارِ رائعتهِ وذكرياتهِ التأملية الساحرة، التي ستحتل مكانَها بجدارةٍ، ضمن التُراث الروائي السياسي الاجتماعي والتاريخي، الذي تماهى فيه تكوين وصعود داودية، من الكسّارة إلى الوزارة، مع تاريخ تكوين وصعود المملكة الأردنية الهاشمية، ومَثَّل نموذجاً حَيّاً للمُكابدةِ ومواجهةِ وَطأة التحديات والمعاناة، في إنصهارٍ عجيبٍ لعناصر التحدي الشخصي مع الوطني. 

وقد حلّقَ داودية وتألّقَ، وهو يُقدمُ المثلَ والمثالَ الوطني السياسي الأخلاقي الوفي، والبالغ العمق، مستمداً رؤيتَه ومسيرته، بقلبٍ مُفعمٍ بالثقة والإيمان، بالقُدرةِ على التغلب، والانتصار على الأحداث، مهما اشتدت وطأةُ آثارِها. 

وقوةُ داودية أنه لم يكتفِ بذلك، بل أشعلَ روحَ التحدي والإيمانَ في قُلوب كلِّ من زامَله وعلّمَه، وهو ينتقل معلماً من مدرسة إلى أخرى، في أصعب المناطق وأقلها حظاً في وطننا الغالي. 

كِتابُ داودية مُؤثرٌ تأمليٌ وتحريضيٌ إلى أقصى حد، لنبذِ التشاؤم، وقوة البأس في وجه اليأس. 
لقد أبدع داودية وتلألأَ في سحره الروائي، ما يستحق معه التبجيلَ، كيف لا، وهو المعلمُ والإعلاميُ المميزُ والقدير، فكراً وعطاءً. 

أهنئ أخي وصديقي وحبيبي أبا عمر،
وأتمنى لكم شهرَ صومٍ وعبادةٍ مباركاً.
والسلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم 

عبدالكريم علاوي الكباريتي


وقد غاب الكباريتي عن الحفل بسبب السفر حيث حضر نظيره الاسبق عبد الرؤوف روابدة.