النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط تستضيف فعاليات مؤتمرٍ إرشادي لمديرية تربية الجيزة

الخميس-2022-03-31 11:08 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استضافت جامعة الشرق الأوسط فعاليات المؤتمر الإرشادي الثاني لتوعية مدراء المدارس والمعلمين بالآثار المترتبة على سلوك الطلبة من أثار جائحة كورونا، وكيفية التصدي لها، برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور وجيه عويس.

وحضر المؤتمر الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الجيزة / البادية الوسطى، مدير إدارة التعليم بالوزارة السيد نبيل الحناقطة، مندوبًا عن معالي الوزير، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، ومدير تربية لواء الجيزة الدكتور جمال الحناوي، وعدد من مدراء الإدارات التربوية، ومدراء مدارس اللواء، ومعلميها.

وقدّم عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف ورقة عمل نقاشية بعنوان: "أثر جائحة كورونا على سلوك الطلبة واستراتيجيات تعديله"، بين فيها عددًا من المهارات التي يمكن للمعلمين اللجوء إليها لتعديل سلوك الطلبة، كالاستماع إلى مخاوفهم، والتحقق من درجة قبولهم للمتغيرات واستيعابها، وتعزيز قدرتهم على التكيف مع المحيط.

كما استعرض المستشار التربوي الدكتور خليل الزيود في ورقته النقاشية أبرز آثار إساءة استخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية أثناء جائحة كورونا على سلوك الطلبة، وآليات تعديل سلوكيات العنف والعزلة والاستقلال لديهم.