النسخة الكاملة

الاردن يشارك في اجتماعات الإعلام العربي في بغداد

الخميس-2022-03-30 07:45 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يشارك الأردن في الاجتماعات الخاصة بالإعلام، والتي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الإعلام والاتصال، في العاصمة العراقية بغداد، على مدار ثلاثة أيام. 

ويمثل الأردن، في الاجتماعات التي انطلقت أمس الثلاثاء، المستشار الإعلامي في السفارة الأردنية في القاهرة ومندوبية الأردن الدائمة لدى جامعة الدول العربية علاء الزيود، والذي شارك إلى جانب ممثلي الدول العربية في عدد من الاجتماعات التي تناقش قضايا الإعلام العربي. 

وشارك الزيود في اجتماعات الدورة العادية (٩٦) للجنة الدائمة للإعلام العربي، والتي ناقشت على جدول أعمالها على مدار يومٍ كامل، عديد البنود التي تختص بقضايا الإعلام العربي ودوره في القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب دور الإعلام في قطاعات التنمية والتربية الإعلامية والتصدي لظواهر التطرف والإرهاب. 

كما ناقش الاجتماع، الذي حضره الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، ملفات متصلة بيوم الإعلام العربي وعاصمة الإعلام العربي، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، وخطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030. 

وسبق اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي، اجتماع الفريق المعني بإعداد مسودة لاستراتيجية التعامل مع شركات الإعلام الدوليّة، والذي ضم إلى جانب الأردن رئيس اللجنة العربية كلا من السودان رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، العراق رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، السعودية، الإمارات، مصر، المغرب، موريتانيا واتحاد إذاعات الدول العربية. 

وتختم الاجتماعات يوم غدٍ الخميس باجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي سيعرض عليه التوصيات التي خلص إليها المجتمعون اليوم في اجتماعات الدورة العادية (٩٦) للجنة الدائمة للإعلام العربي، قبل أن تعرض على الدورة العادية القادمة (٥٢) لمجلس وزراء الإعلام العرب في الربع الثالث من العام الحاري.