النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط تنظم محاضرة حول صناعة القصة الخبرية

الخميس-2022-03-27 02:18 pm
جفرا نيوز -

نظمت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط محاضرة حول "صناعة القصة الخبرية” قدمها الدكتور أكرم خزام، بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين، ونائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد يعقوب ناصر الدين، وعميدة كلية الإعلام الدكتورة حنان الشيخ.

وتناول المحاضر الأسس الصحفية في صناعة القصص الإخبارية، ومحددات التعامل مع البيانات والمعلومات الإخبارية، وطرق المعالجة الصحفية للمواد الإخبارية في صورتها النهائية القابلة للنشر.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش حواري بين الحضور، أكد فيه الدكتور ناصر الدين أهمية تفاعل الطلبة مع هذا النوع من المواد التدريسية التي تتيح تطوير معارفهم، وصقل مهاراتهم الإعلامية، مضيفًا أن النقاش التفاعلي يعد من أفضل طرق تطوير المعارف، والمهارات الشخصية والمهنية على حد سواء.

ووجهت الدكتورة المحادين الطلبة الحضور إلى ضرورة الاستفادة ما أمكن من خبرات المحاضر في التعامل مع طبيعة القصة الخبرية، مشيرة إلى أن البيئة التفاعلية والحوار الفعال مسألة أساسية في مجال التعلم والتعليم.

ونوّه الدكتور خزام إلى مشاركة نائب رئيس هيئة المديرين، ورئيسة الجامعة في المحاضرات وقال: إن هذه المشاركة دليل على اهتمام إدارة الجامعة ورئاستها بأهمية المساقات الدراسية التفاعلية في كلية الإعلام.