النسخة الكاملة

السفير العماني والملحق الثقافي يزوران جامعة الزرقاء

الخميس-2022-03-23 03:19 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقبل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي، الاربعاء 23-3-2022، سعادة سفير سلطنة عمان في الأردن الشيخ هلال بن مرهون المعمري والملحق الثقافي العماني والدكتور عبدالله عبيدات من السفارة العمانية.

وشارك في استقبال الوفد العماني، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق، وعميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور خالد الزيديين، وعميد شؤون الطلبة، الأستاذ الدكتور ماجد مساعده، وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور رضا المواضية.

وقدم الرمحي خلال اللقاء نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها وتخصصاتها ومراكزها العلمية وبرامجها التدريسـية ومشـاريعها البحثية، وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبّي متطلبات وحاجات سوق العمل.

وأكد أن الجامعة تعمل على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم وتحفيزهم على المبادرة والتصميم كي يتحوّل الإبداع والتميز إلى حالة دائمة وثقافة راسخة متأصلة، مشيرا الى انّ النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة بحصولها على شهادات ضمان الجودة العالمية والمحلية، وادراج الجامعة ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، ما هو إلا ثمرة من ثمار الجهد والمثابرة والتميز.

وبين أن الجامعة تسعى دائماً لتقديم كافة التسهيلات اللازمة والضرورية للطلبة العمُانيين الدارسين في الجامعة.

وتضمن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين، ومناقشة بعض قضايا الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة، موكداً الرمحي عمق العلاقات المميزة التي تربط جامعة الزرقاء بالملحقية الثقافية العُمانية في الأردن، مشيراً الى أن الجامعة على استعداد دائم لتسهيل اجراءات تسجيل وحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة الوافدين خلال فترة دراستهم، معربا عن اعتزازه بالمستوى الدراسي للطلبة العمانيين.

بدوره شكر الشيخ هلال بن مرهون المعمري الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة للطلبة العُمانيين.

وتضمنت الزيارة لقاء السفير العماني والوفد المرافق له مع الطلبة العمانيين الدارسين في جامعة الزرقاء والاستماع لاستفساراتهم وملاحظاتهم، فيما جال في رحاب جامعة الزرقاء واطلع على اعمال مركز أبحاث الطاقة واستديوهات كلية الإعلام واذاعة لقاء.