الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-03-22 12:59 pm

كريشان لـ"جفرا": لا نستطيع القول بان اللامركزية فشلت بالمطلق..والقانون الجديد عالج الشوائب

كريشان لـ"جفرا": لا نستطيع القول بان اللامركزية فشلت بالمطلق..والقانون الجديد عالج الشوائب

 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

قال وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان الاثنين انه لا تستطيع الحكم بأن تجربة اللامركزية في الأردن فشلت 100% وخاصة بأن التجربة الماضية كانت لأول مرة.

وأضاف كريشان خلال رده على استفسارات جفرا نيوز أثناء مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء ان سبب عدم نجاح اللامركزية بمفهومها جاء بسبب الصراع الدائم بين البلديات ومجالس المحافظات.

ونوه ان القانون الجديد عالج العديد من الشوائب التي واجهت اللامركزية الماضية.

وبين أن نسبة الاقتراع في العاصمة عمان  ضئيلة جداً وخاصة بأن البعض يقوم باستغلال عطلة الانتخاب دون الادلاء بصوته وكأنه يوم للنزهة، مشيراً إلى ان الحكومة وجهت القطاع الخاص من أجل السماح للمواطنين بالمشاركة بالعملية الانتخابية خلال ساعتين.

واكد ان ان الجميع على مسافة واحدة في الانتخابات ولا يوجد زيد أو عبيد في العملية الانتخابية.

وقال كريشان خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب، إن عدد البلديات في الاردن 100 بلدية و 12 مجلس محافظة في مختلف محافظات المملكة. 

وبين أن العرس الديمقراطي يجب ان يتغنى فيه الجميع داعيا إلى عدم جلد الذات لأن أي انتخابت يحدث فيها مشاكل.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب